رئيس تاون جاس السابق: حوادث الاختناق سببها سوء استخدام المواطنين للسخانات

آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 8:45 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت


قال المهندس محمد حسنين رضوان، رئيس شركة تاون جاس السابق، إن حوادث الاختناق ليس لها علاقة مباشرة بأعمال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل وإنما هناك أطراف كثيرة.

وأوضح، في تصريح لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن حوادث الاختناق سببها سوء استخدام المواطنين للأجهزة المعتمدة تشغيلها على الغاز الطبيعي سواء سخانات المياه أو البوتاجاز.

وتابع أن توصيل الغاز للسخانات في دورات المياه يتطلب أن يكون هناك هواية ومدخنة، وفي بعض الأحيان يلغي قاطني الوحدة هذه الهواية حفاظَا على الشكل الجمالي، وأحيانًا أخرى لا يتم تنظيف المدخنة بشكل دوري فيتسبب ذلك في انتشار أول أكسيد الكربون في المكان المغلق.

وأشار إلى ضرورة تكثيف توعية المواطنين بكيفية استخدام الأجهزة المعتمد تشغيلها على الغاز الطبيعي، موضحًا أنه يُفضل إغلاق محابس الغاز قبل النوم، وإجراء صيانة دورية على السخانات والبوتاجازات.

وأضاف أنه في حال اكتشاف حالة تسرب للغاز يُفضل فتح النوافذ للتهوية، وعدم الضغط على أي مفاتيح كهربائية أو تشغيل الشفاط، والاتصال بطوارئ الغاز الطبيعي عبر الخط الساخن «129» والابتعاد عن محل التسريب، لافتًا إلى ضرورة عدم اللجوء إلى غير المحترفين للتعامل مع أي شيء يتعلق بالغاز الطبيعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved