الضرائب: انتهاء المرحلة الأخيرة من التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة فبراير المقبل

آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المهلة الثالثة والأخيرة لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية بنسبة 50% تنتهي في 12 فبراير 2021، لافتًا إلى أن هذا يأتي في إطار استمرار المبادرات التي تقدمها الدولة لدعم النشاط الاقتصادي وتخفيف الأعباء عن كاهل الممولين.

ولفت إلى مواصلة مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية تلقي طلبات الممولين الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم (173) لسنة 2020 والخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.

وأهاب رئيس المصلحة، بالممولين والمسجلين سرعة التوجه إلى المأمورية المختصة لتقديم طلب التجاوز وسداد الضريبية المستحقة للاستفادة من مزايا القانون رقم (173) لسنة 2020، موضحا أن مركز الاتصالات المتكامل التابع لمصلحة الضرائب يتلقى كافة الاستفسارات على الخط الساخن 16395.

وأوضح أنه للاستفادة من هذا القانون والتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية يجب أن يكون الرسم أو الضريبة المُتعلقة بمقابل التأخير أو الضريبة الإضافية والفوائد وما يماثلها من الجزاءات المالية غير الجنائية التي يتمتع بها الممول أو المسجل أو المُكلف مُستحقا أو واجب الأداء – حسب الأحوال - قبل 17/8/2020، وكذلك أن يقوم الممول أو المسجل أو المُكلف بسداد كامل أصل دين الضريبة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved