الفلبين تقترب من إبرام صفقة لشراء لقاح مودرنا وسط تزايد إصابات كورونا

آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 10:41 ص بتوقيت القاهرة

مانيلا - د ب أ:

اقتربت الفلبين من إبرام صفقة مع شركة مودرنا للحصول على ما يصل إلى 20 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، حيث تسجل بعد العطلات ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا خارج مانيلا.

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء عن كارليتو جالفيز، الذي يقود برنامج التطعيم، قوله في لقاء تليفزيوني اليوم الخميس، إن صفقة التوريد مع شركة موديرنا سوف تتم على الأرجح هذا الشهر.

 

وقال إن الفلبين تتوقع أيضا تلقي كمية أقل من الجرعات من برنامج كوفاكس للتطعيم المدعوم من منظمة الصحة العالمية.

 

يذكر أن الإصابات تتزايد خارج منطقة العاصمة مانيلا. وقالت وكيلة وزارة الصحة ماريا روزاريو فيرجير في نفس اللقاء التليفزيزني: "عاد الفلبينيون إلى الأقاليم خلال الأعياد وأقاموا احتفالات، ربما يكون ذلك قد ساهم في الزيادة".

 

يشار إلى أن الفلبين تعاني من ثاني أكبر عدد من حالات الإصابة بكورونا في جنوب شرق آسيا، حيث سجلت ما يقرب من 506 آلاف حالة حتى 20 يناير. وتصدرت المدن في جزيرة مينداناو جنوبي البلاد عدد الحالات اليومية في الأيام الماضية، على الرغم من أن منطقة العاصمة لا تزال بها أعلى حصيلة إجمالية للإصابات.

 

وتقدمت شركة بهارات بيوتك الدولية في الهند بطلب للحصول على ترخيص للاستخدام الطارئ في الفلبين للقاح الذي تنتجه لفيروس كورونا، حسبما ذكرت قناة "ايه.بي.إس-سي.بي.إن نيوز"، نقلا عن رئيس إدارة الغذاء والدواء في الفلبين إريك دومينجو.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved