التصريح بدفن جثة طفلة قتلتها أمها بسبب قطعة كيك في الإسكندرية

آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 1:11 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

صرحت نيابة ثانِ الرمل في الإسكندرية بإشراف المستشار أشرف المغربي المحامي العام الأول لنيابة المنتزه الكلية، اليوم الخميس، بدفن "ر.ع.ع" 12 عامًا "طفلة"، بعد أن لقيت مصرعها على يد والدتها "ن.م.ح" ربة منزل؛ بسبب إسقاطها قطعة كيك على الأرض.

وقررت النيابة، أمس الأربعاء، حبس، الأم 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بقتل نجلتها "الطفلة".

وأمرت بتشريح الجثة، واستدعاء والدها لسؤاله، مع سرعة إفادتها بتحريات المباحث حول الواقعة.

وألقى ضباط وحدة البحث الجنائي بقسم شرطة ثانِ الرمل، شرقي الإسكندرية، القبض على الأم؛ لاتهامها بضرب نجلتها حتى فاضت روحها إلى بارئها، بعد أن وجهت لها عدة صفعات قوية وضربت رأسها في الحائط، لتسقط جثة هامدة.

وتلقى مدير أمن الإسكندرية اللواء محمود أبو عمره، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانِ الرمل، يفيد بإبلاغه من مفتش الصحة، بشكه في وجود شبهة جنائية حول وفاة طفلة.

وبانتقال الشرطة إلى محل البلاغ، تبين من الفحص وجود جثة طفلة، ترتدي كامل ملابسها، وبمناظرتها تبين وجود أثار كدمات في الوجه.

وبسؤال والدتها في التحقيقات الأولية، أفادت بأنها تناولت وجبة "كيك" بصحبة المجني عليها، وشقيقتها الأخرى وأنها أصيبت بحالة إعياء وفارقت الحياة، إلا أن رواية الأم لم تتوافق مع شكوك مفتش الصحة أو مناظرة الجثة التي أظهرت وجود آثار اعتداء على الطفلة.

وبتطوير مناقشتها، بواسطة ضباط المباحث، وتضيق الخناق عليها، أقرت بتعديها على الطفلة، بأنها دفعتها فصدمت رأسها في الحائط، بعد أن أسقطت قطعة "كيك" على الأرض.

وأكدت أنها لم تقصد قتل نجلتها، بل كانت تحاول تأديبها، لكنها أصيبت بنوبة "ترجيع" وفشلت محاولة إنقاذها.

وتم اقتياد الأم المتهمة إلى قسم شرطة ثانِ الرمل، واستدعاء سيارة إسعاف لنقل الجثة إلى مشرحة الإسعاف في منطقة كوم الدكة، تحت تصرف النيابة، وتحرير محضر إداري بالواقع.

وجارِ العرض إلى النيابة العامة لتباشر التحقيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved