فيديو.. ‏عبد المنعم سعيد: أتوقع أن يستغل ترامب توتر العلاقة بين الكونجرس ومجلس الشيوخ

آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 5:27 ص بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، تعليقًا على تصريح الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب «سنعود بشكل أو بآخر»، إن ترامب لن يدخل طي النسيان، لأنه سيكون هناك معركة.
وأضاف، في لقاء ببرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه شريف عامر عبر فضائية «mbc مصر»، مساء الأربعاء، أنه يكاد يكون متأكدًا من أن هناك اتصالات جارية بين الأمريكيين العقلاء ومن بينهم بايدن نفسه، لمحاولة الخروج من هذه المرحلة.
وذكر أن جميع الشواهد تؤول إلى أن ترامب سيدخل من أكثر من مدخل، قد يكون إعلاميًا أو سياسيًا، فضلًا عن أنه سيحاول استغلال توتر العلاقة بين الكونجرس ومجلس الشيوخ.
وانتهت، منذ ساعات، مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، رئيسًا رقم 46 للولايات المتحدة.
وكان قد غادر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، وزوجته ميلانيا ترامب، البيت الأبيض، مساء الأربعاء، معربًا عن فخره بخدمة الشعب الأمريكي خلال تلك الفترة.
وانطلق حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، الأربعاء، في ظل إجراءات أدت إلى تحويل المكان قلعة محصنة، إذ أُغلقت واشنطن العاصمة ورفعت في شوارعها العوازل الإسمنتية والحديدية والأسلاك الشائكة، وانتشر عشرات الآلاف من عناصر الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) وغيرها من أجهزة الاستخبارات والشرطة السرية مدعومين بنحو 25 ألف جندي من الحرس الوطني.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved