عقد اللؤلؤ الذي ارتدته كامالا هاريس في حفل تنصيب بايدن له معنى.. ما دلالته؟

آخر تحديث: الخميس 21 يناير 2021 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

سجلت كامالا هاريس ذكرى مميزة في تاريخ المرأة الأمريكية، حيث أصبحت أول امرأة سمراء وجنوب آسيوية لتكون نائبة لرئيس الولايات المتحدة، في حفل تنصيب جو بايدن رئيسا جديدا لأمريكا، وارتدت فستانًا أرجوانيًا ومعطفًا للمصمم الناشئ كريستوفر جون روجرز، كما زينت مجموعتها بعقد من اللؤلؤ من تصميم ويلفريدو روسادو.

صُنعت قطعة المجوهرات التي ارتدتها هاريس خصيصًا لها للاحتفال بهذه المناسبة، وتتميز بروابط ذهبية مفتوحة مع 12 لؤلؤة من بحر الجنوب، مفصولة بـ11 قطعة ماسية، ولكل اختيار في تصميم العقد له أهمية خاصة.

قال روسادو: "القلادة صممت خصيصاً لترمز إلى عدة أفكار، السلسلة الذهبية ترمز إلى القوة، واللؤلؤة تمثل الأنوثة والمرونة على حد سواء، ويضيف الماس لمسة من التألق الذي شعرت أنه مثالي لهذه المناسبة الفريدة"، بحسب مجلة بازارا النسائية الأمريكية.

يبدو أن هاريس تتبع نفس الشعارات طوال حياتها المهنية، من سيناتور في ولاية كاليفورنيا إلى الحملة الانتخابية لبايدن في الانتخابات الرئاسية، حيث اختارت هاريس قلادات اللؤلؤ غير التقليدية، خلال المؤتمر الوطني الديمقراطي، على سبيل المثال، التي صممتها إيرين نيوورث، زميلتها في كاليفورنيا.

وغالبًا ما ترتدي هاريس اللؤلؤ كإشارة إلى نادي نسائي أمريكي شهير "ألفا كابا ألفا"، الذي كانت جزءًا منه في جامعة هوارد، وهو أول نادي نسائي للأمريكيين من أصل إفريقي.

أمضى المصمم روسادو، المقيم في بروكلين، والمولود في نيو جيرسي لأبوين بورتوريكيين، أكثر من عقدين في الصناعة، حيث عمل كمدير أزياء في مجلة "إنترفيو"، قبل أن يؤسس علامته التجارية الخاصة بالمجوهرات التي تحمل اسمه في عام 2011.

اشتهر روسادو بخياله الإبداعي والعمل مع اللآلئ، وتصميم مجموعات معقدة أو مزجها مع الأحجار الكريمة ومحاولة الابتعاد عن التصاميم التقليدية.

ويقول روسادو إن فريق حملة هاريس اتصلوا به في ديسمبر 2020، من أجل الانتهاء من تصميم العقد، وقال: "هذه أكثر من مجرد قطعة مجوهرات، إنها تمثل لحظة تاريخية، نشعر بالفخر بسبب تعيين أول امرأة نائبة لرئيس الولايات المتحدة، إنها تمثل بداية جديدة لنا".

قالت جليندا جلوفر، الرئيس الدولي لـ"ألفا كابا ألفا"، في تصريحات عن اعتزاز كامالا باللؤلؤ في إطلالتها: "تمثل اللآلئ القوة والحكمة، وندرب الشابات في النادي ليصبحن قادة وللتأكد من أن لديهن القدرة على القيادة، ومن المؤكد أن هاريس ترقى إلى مستوى هذه السمعة، وفي مثل هذه الليلة التاريخية، أكدت اختياراتها على من هي وما تمثله من أفكار"، بحسب موقع "فانيتي فير".

يذكر أن كثير من نساء الولايات المتحدة أصحاب المناصب القيادية فضلن اللآلئ في مناسبات مختلفة مثل نانسي بيلوسي، وهيلاري كلينتون، وأيانا بريسلي، وألكساندرا أوكاشيو كورتيز، وارتدت هاريس في أول ظهور علني لها مع المرشح جو بايدن نفس نمط القلادات ذات حبات اللؤلؤ، ولم تختف هذه الإطلالة منذ ذلك الوقت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved