تقنية الفيديو تحرم الأهلي من فوزه الأول بكأس الرابطة أمام المقاولون

آخر تحديث: الجمعة 21 يناير 2022 - 7:26 م بتوقيت القاهرة

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي 1-1 مباراة الأهلي أمام المقاولون العرب، في اللقاء الذي اقيم اليوم الخميس على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة كاس الرابطة المصرية.

وسجل محمد حمدي زكي الهدف الأول للمقاولون في الدقيقة 38 قبل نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء احتسبها بعد إعاقة من محمد مغربي لمحاولة مرور مامادو نديكو نياس داخل منطقة الجزاء.

فيما عادل زياد طارق النتيجة في الدقيقة 55 برأسية متقنة بعدما استلم كرة عرضية من محمد أشرف، وفي الدقيقة 91 أحرز محمد ياسر الهدف الثاني للفريق الأحمر قبل أن يتم إلغاؤه من قبل حكم اللقاء بعد مراجعة تقينية الفيديو بداعي وجود لمسة يد على لاعب الأهلي.

وفي الدقيقة 62 احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي بداعي وجود لمسة يد على محمد سمير لاعب المقاولون داخل منطقة الجزاء، وبعد مراجعة اللعبة في تقنية الفيديو أهدر عمار حمدي ركلة الجزاء بعدما تصدى لها حارس المقاولون ببراعة.

ويعد هذا التعادل الثالث للأهلي بعد التعادل ايضا أمام الإسماعيلي والجونة في أول جولتين.

وتضم مجموعة الأهلي كل من: «البنك الأهلي، الجونة، الإسماعيلي، سموحة، المقاولون العرب».

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وحماسية من الفريقين وسعى الأهلي من البداية إلى السيطرة على وسط الملعب بتمريرات قصيرة وسريعة والضغط من وسط الملعب، مع التوغل من العمق عن طريق محمد فخري وزياد طارق خلف رأس الحربة حسام حسن.

وفي الدقيقة 12 لاحت للأهلي أول فرصة لهز الشباك بعرضية متقنة ارتقى لها محمد فخري وحولها في الزاوية اليمنى العليا لحارس مرمى المقاولون حسن شاهين، الذي تمكن بصعوبة من اللحاق بالكرة محولًا رأسية فخري إلى ركلة ركنية.

واصل الأهلي تفوقه الهجومي سواء من العمق أو الأطراف مع توغلات محمد فخري، وتقدم عمار حمدي ومحمد محمود لكن هجمات الأهلي لم تصل للنهاية السعيدة نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة وتألق حارس مرمى المنافس حسن شاهين.

أول تغيير للأهلي جاء اضطراريًّا في الدقيقة 21 بخروج محمد محمود للإصابة العضلية ومشاركة أحمد أشرف بدلًا منه، وبعدها بدقائق تعرض حسام حسن هو الآخر للإصابة، ليضطر الأهلي إلى التغيير الثاني في الدقيقة 30 بخروج حسام ومشاركة أحمد سيد غريب.

رغم استحواذ الأهلي إلا أن المقاولون في ظهوره القليل أمام مرمى الأهلي نجح في الحصول على ركلة جزاء بعد تعرض مامادو نياس مهاجم المقاولون للعرقلة من محمد مغربي، سجل منها محمد حمدي زكي هدف المقاولون الأول في الدقيقة 38.

سعى الأهلي للتعويض وإدراك التعادل ولكن دون خطورة حقيقية، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المقاولون بهدف نظيف من ركلة جزاء.

الشوط الثاني:

بدأ الأهلي الشوط الثاني بخروج كريم فؤاد ومشاركة أحمد عبد النبي في ثالث تغييرات الفريق في المباراة.

وواصل الأهلي سعيه بقوة لإدراك التعادل مع الدقائق الأولى للشوط الثاني وتقدم عمار حمدي من الناحية اليسرى وتوغل وسدد بقوة لكن فوق العارضة، بعدها تعرض محمد أشرف لكوع من لاعب المقاولون عبد الله ياسين ليشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجهه.

في الدقيقة 55 ووسط استحواذ كامل للأهلي تقدم محمد أشرف من الناحية اليسرى وأرسل عرضية متقنة على رأس زياد طارق الذي سدد الكرة في سقف الشبكة مسجلًا هدف التعادل.

انتفاضة شباب الأهلي أثمرت عن ركلة جزاء صحيحة في الدقيقة 58 من تمريرة محمد فخري التي اصطدمت بيد محمد سمير مدافع المقاولون، ليلجأ الحكم نادر قمر الدولة لتقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء للأهلي سددها عمار حمدي في يد الحارس.

أجرى الأهلي التغييرين الرابع والخامس بمشاركة الثنائي محمد ياسر فوزي ورأفت خليل وخروج محمد فخري وزياد طارق في الدقيقة 74.

مع الدقيقة 78 تسلم أحمد أشرف الكرة على حدود منطقة جزاء المقاولون وسدد ولكن فوق العارضة.

مع الدقيقة 90 تمكن الأهلي بعد استحواذه الكامل على الشوط الثاني من تسجيل الهدف الثاني عن طريق محمد ياسر، ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو يلغي الحكم الهدف ويحتسب لمسة يد على لاعب الأهلي ليطلق بعدها صافرة النهاية بتعادل الفريقين 1-1.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved