زفيريف يتأهل للدور الرابع في بطولة أستراليا المفتوحة

آخر تحديث: الجمعة 21 يناير 2022 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

صعد البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تغلب على المولدوفي رادو ألبوت 6 / 3 و6 / 4 و6 / 4 اليوم الجمعة ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

ويسعى زفيريف /24 عاما/ المصنف الثالث للبطولة إلى إحراز أول لقب له في بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى، ولم يخسر أي مجموعة حتى الآن في البطولة الحالية.

ويلتقي زفيريف في الدور الرابع، النجم الكندي دينيس شابوفالوف المصنف 14 للبطولة والذي تأهل اليوم بالفوز على الأمريكي ريلي أوبلكا المصنف 23 للبطولة 7 / 6 و4 / 6 و6 / 3 و6 / 4 .

ويعد زفيريف والروسي دانييل ميدفيديف وكذلك النجم الإسباني رافاييل نادال أبرز المرشحين للقب في ظل غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، الذي ألغيت تأشيرته وجرى ترحيله قبل بداية البطولة بسبب القضية المتعلقة بالإعفاء الطبي من تناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

كذلك صعد الإيطالي ماتيو بيريتيني إلى الدور الرابع بعدما تغلب على الإسباني كارلوس ألكاراز 6 / 2 و7 / 6 و4 / 6 و2 / 6 و7 / 6 .

ونجح بيريتيني المصنف السابع على العالم والسابع للبطولة في فرض تفوقه في النهاية رغم إصرار منافسه الإسباني المصنف 31 للبطولة، وكذلك رغم الألم الذي شعر به اللاعب الإيطالي في الكاحل الأيمن خلال المجموعة الخامسة الحاسمة.

وثأر بيريتيني اليوم للهزيمة التي تلقاها أمام ألكاراز /18 عاما/ في بطولة فيينا في العام الماضي.

كذلك  تأهل الفرنسي جايل مونفيس المصنف 17 للبطولة إلى الدور الرابع بفوزه على التشيلي كريستيان جارين 7 / 6 و6 / 1 و6 / 3 .

وخاض مونفيس /35 عاما/ البطولة بمعنويات هائلة بعد انطلاقته القوية في الموسم الجديد وتتويجه بلقب بطولة أديلايد.

وجاءت هزيمة جارين اليوم بعد جهد هائل بذله اللاعب خلال مباراتيه في الدورين الأول والثاني حيث لعب لأكثر من تسع ساعات خلال مباراتيه أمام فاكوندو باجنيس وبيدرو مارتينيز، حسب ما ذكرته الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين عبر موقعها على الإنترنت.

ويلتقي مونفيس في الدور الرابع، الصربي ميومير كيكمانوفيتش الذي تأهل بالفوز على الإيطالي لورينزو سونيجو 6 / 4 و6/ 7 و6 / 2 و7 / 5 ، وسيسعى مونفيس إلى التأهل لدور الثمانية للمرة العاشرة في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved