وزيرة الصحة: إنشاء مصنع لإنتاج البلازما في العاصمة الإدارية الجديدة

آخر تحديث: الأحد 21 فبراير 2021 - 6:59 م بتوقيت القاهرة

أحمد عويس

كشفت الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تفاصيل لقاء النواب مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وقالت إنها أعلنت خلال الاجتماع، خطة وصول جرعات جديدة من لقاحات فيروس كورونا.

وأضافت أن وزيرة الصحة أكدت وصول جرعات جديدة سيصل عددها إلى 100 مليون جرعة قبل نهاية العام الجاري وقبل بدء الموجة الثالثة من كورونا، وأن تطعيم المواطنين باللقاح سيبدأ من الأسبوع المقبل.

وقالت عبد الحليم إن وزيرة الصحة كشفت عن بدء حملة تطعيم جديدة ضد شلل الأطفال في مارس المقبل بعد ظهور نوع جديد منه، لافتة إلى أن النوع المنتشر حاليا جديد خاصة أن مصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2005.

وأوضحت أن تطعيم شلل الأطفال سيكون عبارة عن 3 جرعات يفصل بينها شهرين، مشيرة إلى تطعيم جميع الأطفال للتحفيف من ظهوره مرة أخرى.

وأشارت إيناس عبد الحليم إلى أن وزيرة الصحة أكدت أنها لا تستطيع التدخل لضم الأطباء المتوفين نتيجة كورونا إلى صندوق الشهداء باعتباره لا يندرج ضمن سلطاتها، وأن الوزارة بدأت في تشكيل مجلس إدارة صندوق الطوارئ الخاص بالأطباء الذي صدر به القانون في المجلس السابق، وسيتم التعامل مع حالة الوفاة بكورونا كإصابة عمل، وأن أي طبيب توفي بكروونا سيحصل على تعويض.

وأوضحت عضو اللجنة أن الوزيرة أكدت على قرب إنشاء مصنع لإنتاج البلازما في العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة أن قانون تجميع البلازما سيصدر قريبا من مجلس النواب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved