نجم أرسنال السابق يوضح الفارق بين صلاح وماني

آخر تحديث: الخميس 21 مارس 2019 - 2:48 م بتوقيت القاهرة

محمد عمران

طالب الإنجليزي إيان رايت نجم فريق أرسنال السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول بتقديم موسم استثنائي كما فعل نجم ليفربول محمد صلاح، بعدما فاز نجم المنتخب الوطني بجائزة الهداف وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، كما فاز للمرة الثانية على التوالي بجائزة أفضل لاعب أفريقي.

وقال  إيان رايت في تصريحات لإذاعة " بي بي سي 5 لايف" : "لقد تحسن ماني كثيراً، وسجل الكثير من الأهداف باستمرار، إلا أن هناك شيئا وحيدا ينقصه هو أن يقدم موسم مثل صلاح".

وأضاف نجم أرسنال: "أنا لا أقول أن ماني يمكن أن يكرر هذا النوع من أهداف تسجيل الأهداف الذي فعله محمد صلاح".

وتابع: "الشيء الوحيد المتبقي لساديو ماني، أن صلاح يمكنه أن يفعل كل شيء، يمكنه أن يدافع، وأن يلعب دور الوسط إلى الأمام، وأن يلعب الجناح وأن يلعب في أي مكان".

وتابع "أفضل أن يلعب ماني في خط الوسط ، خاصة إذا لم يلعب روبرتو فيرمينو بشكل جيد، كنت أضعه في الوسط، ربما أخرج فيرمينو واستغل شاكيري".

وقد سجل محمد صلاح 44 هدفا خلال الموسم الماضي مع ليفربول في جميع المسابقات، كما سجل 17 هدفا في الدوري جعلته في المركز الثاني بقائمة الهدافين خلف سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي سجل 18 هدفا.

يذكر أن محمد صلاح غائب عن التهديف مع "الريدز" منذ مباراة بورنموث في الدوري في شهر فبراير الماضي، حيث لم يستطع صلاح التسجيل خلال سبع مباريات متتالية.

وبرغم من ابتعاد "الفرعون المصري" عن التسجيل إلا أنه قد قام بمساعدة الفريق للفوز على بيرنلي في الدوري بعدما صنع هدف التعادل للبرازيلي روبيرتو فيرمينو، كما قاد "الريدز" للفوز على بايرن ميونخ في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما صنع الهدف الثالث للسنغالي ساديو ماني.

ويعد صلاح ثاني أكثر لاعبين ليفربول صناعه للأهداف حيث صنع 7 أهداف خلف الاسكتلندي أندي روبرتسون الذي صنع 9 أهداف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved