درس في الأمومة.. كلبة تتبنى قردًا يتيمًا وترضعه بعد تسمم والدته

آخر تحديث: السبت 21 مارس 2020 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

دائما ما تصدر لنا الطبيعة قصصا إنسانية وبالأخص تلك التي تبرز فيها دور الأمومة بين الكائنات الحية المختلفة وبعضها البعض، لتثبت أن ممارس الأمومة ليست مقتصرة فقط على بني الإنسان.

اظهرت صورا تدمي القلب كلبة يبدو أنها حامل، تعطف على قرد حديث الولادة، بينما بدى القرد متوددا لها ويحتضنها بشدة، ويلعب بجانبها.

التقط المصور الهندي براكاش بادال، البالغ من العمر 48 عاما، صورا مؤثرة لكلبة تحتضن قردا حديث الولادة بعد أن نفقت والدته مسمومة.

وثق بادال القصة خلال زيارته لمدينة سولان بولاية هيماشال براديش، الواقعة شمال الهند، بينما كان يخطط في بداية رحلته لتصوير الطيور، بحسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

يقول بادال: "يبدو أن رضيع القردة كان يبلغ من العمر 10 أيام عندما أقبل السكان المحليون على تسميم القرود البالغة، زعما منهم أنها تدمر محاصيلهم الزراعية، لقد نجا هذا الرضيع وتبنته الكلبة".

وعلى الرغم من وجود نزاعات في بعض الأحيان بين القرود والكلاب، إلا أن علاقة الأمومة التي نشأت بينهما أكثر اهتماما وتقديرا.

يضيف بادال: "اعتقد أنه عندما رأت الأم طفلًا صغيرًا جدًا متروكا بمفرده ولا يوجد أحدا لرعايته، دفعهتا غريزة الأم لتبنيه على الرغم من اختلاف نوعه".

ويتابع: "هذا النوع من العلاقات هو درس للبشر الذين أصبحوا أنانيين ويقتلون بعضهم البعض لمجرد أن الآخر من دين أو فريق مخالف".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved