بعد توليه منصب النقيب.. خالد البلشي: ربما أتخلى عن جزء من حريتي الصحفية

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 11:03 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إنه قد يتخلى عن جزء من رؤيته وحريته الصحفية، حتى لا يحمل الجماعة الصحفية تبعات تلك الرؤية.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «في المساء مع قصواء»، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء: «المشكلة أن البعض ربما حجزني في تصور ما تم تكبيره والمبالغة فيه، أنا في النهاية فرد يعيش في الدولة وحريص عليها».

وأشار إلى أنه «صاحب رؤية مغايرة لما هو مطروح، ومواطن حرص على الاستمرار في عمله الصحفي والدفاع عن مهنته من داخل تلك الدولة»، مردفا: «اللجوء لتصغير الكبير وتكبير الصغير بمثابة إهانة للجميع».

وأكمل: «في النهاية أنا خالد البلشي مواطن مصري ذو رؤية مختلفة، عندما أدخل النقابة ربما أتنازل عن جزء من رؤيتي لصالح الجماعة الصحفية، فلا يمكن أن أحمل الجماعة الصحفية تبعات هذه الرؤية».

وأعلن أنه ربما يتحول من رئيس تحرير إلى مستشار تحرير، حتى لا تُحمل الجماعة الصحفية بما يتم إنتاجه من الموقع، وألا يكون طرفًا في التضييق على موقع يحاول التعبير عن تيار مختلف وحالة مختلفة.

وأكد أنه كممثل عن الجماعة الصحفية؛ يعبر عن المعارض والمؤيد فيها ويراعي كل المصالح، قائلًا إن الأساس في المنصب الدفاع عن المهنة فقط.

ولفت إلى أن «امتلاكه لإدراك سياسي بمثابة إضافة؛ تساعده على إدراك الواقع والأزمات والتفاوض عليها»، مؤكدًا سعيه لتوسيع المساحات، واستعادة حالة نقابية تتيح للجميع التعبير عن نفسه وطرح أفكاره.

وعن حديث البعض عن انتمائه للتيار اليساري، عقب: «في الآخر أنا يسار يدرك أن تلبية احتياجات الصحفيين الاقتصادية أمر مهم، وأن إتاحة مساحة أوسع للتعبير تصب في صالح الجميع والدولة، وتساهم بشكل أو بآخر في فكرة إنارة مساحات مختلفة لكل الأطراف».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved