الثلاثاء 21 مارس 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: تدشين مصنع لإنتاج مكونات السخان الكهربائي باستثمارات 8 ملايين يورو

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 5:25 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد فوزي

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023، والتي جاء في مقدمتها:

• تدشين مصنع لإنتاج مكونات السخان الكهربائي في العاشر من رمضان باستثمارات 8 ملايين يورو

أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، اهتمام المصنعين بتوطين الصناعة المحلية بنسب أكبر من خلال إنشاء مصانع متخصصة في توفير مستلزمات إنتاج الصناعة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• مصر أول دولة تطلق تقرير المناخ والتنمية القطري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن التحول الأخضر والعمل المناخي لم يعد مفهومًا جديدًا على العالم بل أصبح راسخًا في أهداف واستراتيجيات ورؤى الدول المختلفة، وكذلك المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص، موضحة أن استضافة مصر مؤتمر المناخ COP27 عزز هذا المفهوم في مصر وجاء تزامنًا مع إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050 وسعيها لتعزيز جهود التحول الأخضر وتطوير المساهمات المحددة وطنيًا NDCs.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• بدء تجارب تشغيل الإنتاج التجاري للذهب من موقع إيقات جنوب مصر

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بدء تجارب تشغيل الإنتاج التجارى للذهب من موقع إيقات بجنوب مصر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• إطلاق تحالف الدول الإفريقية للديون المستدامة بالقاهرة قبل يونيو المقبل

حرص محمد معيط وزير المالية، على عقد عدد من اللقاءات الثنائية، على هامش مشاركته فى الاجتماع السنوى الخامس والخمسين لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة، وتم خلالها التأكيد على أهمية تنسيق الموقف الأفريقي بحيث تتحدث أفريقيا بصوت واحد فى المحافل الدولية، وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• ضخ 50 طن دواجن برازيلية يوميا بمعارض أهلا رمضان

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن 50 طنا من الدواجن البرازيلية يتم بشكل يومي بمعارض أهلا رمضان، بسعر 65 جنيها للكيلوجرام.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• وزيرة التخطيط تشهد توقيع بروتوكول ثلاثي لتطوير القرى الأكثر احتياجا

شهدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة وجامعة عين شمس ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، لتطوير التجمعات الريفية تحت مظلة المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• البورصة تقفز 2.7% بختام التعاملات

قفزت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، محققة مكاسب ملحوظة لليوم الثاني على التوالي، بقيادة سهم البنك التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي في المؤشر الرئيسي، الذي احتفى بعودة هشام عز العرب كرئيس غير تنفيذي من خلال الجمعية العمومية التي انعقدت أمس، وذلك بارتفاع تجاوز 3%، ملامسا الـ50 جنيها تقريبا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• زيادة كميات السلع الغذائية بالمعارض استعدادا لشهر رمضان

أعلن النائب عادل ناصر، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، عن زيادة نسب كميات السلع والمنتجات فى معارض "أهلا رمضان" بالجيزة، وتكثيف نسب المعروض من المواد الغذائية والسلع الأساسية واللحوم والأسماك والخضروات والفاكهة، بالتعاون مع وزارة التموين ووزارة الزراعة، استعدادا لاستقبال شهر رمضان، وللعمل على توفير احتياجات المواطنيين خلال الشهر الكريم.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• القوى العاملة تعلن البث التجريبي للبوابة الجيومكانية لرقمنة خدمات الوزارة

أطلقت وزارة القوى العاملة، الثلاثاء، البث التجريبي للبوابة الجيومكانية، في إطارخطة التحول الرقمي التي تنفذها الوزارة في كافة القطاعات التابعة لها.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• استجابة فورية من الرقابة على الواردات بشأن واردات الأحبار والمواد الكيميائية

قالت غرفة صناعات الطباعة والتغليف، إنه في إطار التعاون البناء بين الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وغرفة صناعات الطباعة، فقد تم الاستجابة الفورية من اللواء عصام النجار رئيس الهيئة لطلب الغرفة بالرد على استفسارات شعبة الطباعة الرقمية فيما يخص وارداتها من الأحبار والمواد الكيميائية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان تطلق مبادرة لزراعة 2000 شجره مثمرة

أطلقت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان بأسوان، مبادرة للتشجير لزراعة 2000 شجرة مثمرة بقرى بنبان والرقبة والمنصورية التابعة لمركز دراو، اتساقا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


• وزير المالية: نستهدف تحويل أعباء الديون بالبلدان النامية إلى حلول مستدامة للتعافي الأخضر

استهل محمد معيط وزير المالية، مشاركته في فعاليات الاجتماع السنوي الخامس والخمسين لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة بأديس أبابا، بعرض المبادرة المصرية «تحالف الديون المستدامة» على مجموعة العمل رفيعة المستوي المعنية بهيكل النظام المالي العالمي، داعيًا الدول والمؤسسات المالية للانضمام لهذه المبادرة، في محاولة لتعزيز التعاون، وإنشاء إطار مشترك لتنظيم معاملات الديون المستدامة، بما يُوفر فرصة لتوحيد الجهود الدولية للتقدم البيئي مع تحرير الحيز المالي للدول النامية دون إحداث أى اضطرابات فى السوق المالية الدولية وفقا لبيان وزارة المالية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved