نقيب الصحفيين: لا مجال للصدام مع الدولة

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 10:56 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، إن جميع الملفات ستكون مفتوحة للتفاوض مع كل الأطراف، ذاكرا أن بعض الملفات تراكمت منذ فترة طويلة ويجب التعامل معها.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «في المساء مع قصواء»، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أنه مهتم بملفات الأوضاع الاقتصادية للصحفيين، والأوضاع النقابية وأزماتها؛ نتيجة لقوانين صادرة أو أمور مختلفة.

وشدد على أهمية مراعاة الأزمة الكبيرة المتعلقة بلجنة القيد ولجان أخرى، قائلًا إنه «يعتزم الانتقال إلى أزمات لها علاقة بفكرة القوانين الصادرة، والتي أشعرت الصحفيين عند تطبيقها بوجود خلل ما».

وذكر نقيب الصحفيين، أنه «يسعى إلى إعادة الهيبة لكارنيه النقابة، والاعتبار للنقابة كبيت لكل الصحفيين»، مشيرًا إلى أن «الخدمات ملف مهم ومفتوح ولابد أن يظل مفتوحًا».

وذكر أن «ملف الأوضاع الاقتصادية سيشمل كل التفاصيل الخاصة بالأجور وتطوير الصناعة نفسها وتوسيع السوق الصحفي»، قائلا إن هناك طابورًا طويلًا من العاطلين في المجال.

ونفى وجود مجال للصدام مع الدولة، معقبًا: «نحن أمام حالة تمثل جماعة مهنية للتفاوض على حقوقها وتعظيم مكاسبها، فالنقابة طرف رئيسي في الدولة، وتعتمد على ميزانيتها ودخلها على الدولة المصرية».

وأوضح أن الصدام يعني خسارة الجمهور العام، موضحًا أن «فكرة الديمقراطية قائمة على التعبير عن جمهور متنوع ومختلف؛ يجب أن يمثل ويعبر عن رغباته بشكل عام».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved