مش متخيلة إني باخد عزائها.. ابنة لبنى محمود تودع والدتها بكلمات مؤثرة

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 8:31 م بتوقيت القاهرة

حسام جودة

أقيم منذ قليل، عزاء الفنانة الكبيرة لبنى محمود، داخل مسجد الحامدية الشاذلية، التي رحلت عن عالمنا، أمس الأول، عن عمر ناهز 77 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

وتحدثت ابنتها لـ"الشروق"، قائلة: "لم أتخيل إني هاخد عزاء والدتي يوم عيد الأم، شعور صعب على أي إنسان"، مشيرة إلى أنها توقعت قرب رحيلها بسبب مرضها في الأيام الأخيرة فهي كانت في غيبوبة لفترة كبيرة، متمنية من الجمهور أن يدعي لها.

الفنانة الراحلة لبنى محمود، تخرجت في المعهد العالي للباليه، وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثيل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985 حين شاركت في فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة"، مع المخرجة المصرية نادية سالم، ثُم توالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية.

شاركت الفنانة لبنى محمود في عديد من الأفلام السينمائية، مثل فيلم الإنس والنمس، وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين، ومن المسلسلات التليفزيونيّة، مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي، واشتهرت بأداءها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونيين هما "العميل 1001"، و"حرب الجواسيس".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved