جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان تطلق مبادرة لزراعة 2000 شجره مثمرة

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

حماده بعزق

 

أطلقت جمعية مستثمري الطاقة الشمسية ببنبان بأسوان، مبادرة للتشجير لزراعة 2000 شجرة مثمرة بقرى بنبان والرقبة والمنصورية التابعة لمركز دراو، اتساقا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية، الدكتور وائل عبدالغني -في بيان اليوم الثلاثاء- إن المبادرة تأتي ضمن جهود الجمعية لخدمة ودعم القرى المحيطة بمشروع الطاقة الشمسية، والذي يعد أكبر مشروع لتجمع محطات الطاقة الشمسية في مصر والعالم، وذلك بما يحقق حياة كريمة لأبناء هذه المناطق والقرى المحيطة وذلك في مجالات الصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي.

وأضاف أنه ستتم زراعة 2000 شجرة مثمرة من أصناف المانجو، والموالح، والجوافة، وذلك للمساهمة في التجميل، وزيادة الرقعة الخضراء بقرى بنبان والمناطق المجاورة، إلى جانب تحسين الدخل على المدى البعيد للأهالي.

من جانبه، أوضح مدير جمعية مستثمري الطاقة ببنبان حسام سلطان أن المبادرة تعد أول حملة وطنية بقرى بنبان لنشر الوعى البيئي، وذلك اتساقا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، لافتا إلى أن المبادرة ستشمل ورش عمل وندوات بقرى بنبان لإثراء ثقافة الحفاظ على البيئة، وتعزيز دور المجتمع في المشاركة للحفاظ على البيئة.

بدورها، أشارت المستشار الإعلامي للجمعية مروة حسن البنا، إلى أنه سيتم توزيع شتلات الأشجار المثمرة على الأهالي بنسبة 75% وبواقع 2 - 3 شجرة على كل منزل، وبنسبة 25% من الأشجار سيتم توزيعها على الوحدات الحكومية بقرى بنبان، وسيتم في المقابل الإعلان عن حملة التطوع للمشاركة المجتمعية لتشجير قرية بنبان، من شباب جامعة أسوان ومنطقة بنبان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved