نجوى إبراهيم: الإعلام «أمن قومى» ويجب تنظيفه من الغرباء

آخر تحديث: الخميس 21 أبريل 2016 - 9:10 م بتوقيت القاهرة

سامح سامى

قالت المذيعة نجوى إبراهيم، إن الإعلام أمن قومى لأى بلد فى العالم، والإعلامى أشبه بالجندى الذى يقف على ثغور الوطن. وأوضحت نجوى، أن العاملين فى الإعلام قديما كانوا مرتبطين مع بعضهم البعض بما يسمى «ميثاق الشرف الإعلامى»، رغم عدم وجوده فعليا.

وقالت: «كنا جميعا نمارسه من دون أن نوقع عليه، لإيماننا جميعا بأن لا أحد يتحدث عن بيته الداخلى بسوء، وهو ما اختلف حاليا، حيث أصبح الإعلام وسيلة يستخدمها الجميع للتشهير بالمجتمع وتجريح الأوطان، وتسويق صورة سيئة ومزيفة عن الأم والطفل وكذلك المجتمع، وهو ما يجب علينا البدء فى تغييره، من خلال تنظيف الإعلام من الغرباء».

وحذرت نجوى إبراهيم، خلال ندوتها بمهرجان الشارقة القرائى للطفل فى نسخته الثامنة التى تقام حاليا بالشارقة وتستمر حتى 30 أبريل الحالى، الجمهور من خطورة تعريض الأطفال بشكل دائم للإنترنت، وإتاحة المجال أمامهم لولوج وسائل التواصل الاجتماعى بحرية.

وقالت: «الإعلام الرقمى ساهم فى تفكيك العائلة وتشتيت أفرادها، حيث أصبح لكل واحد منهم عالمه الخاص، يبحر فيه كيفما شاء، واعتقد أن موطن الخطورة على الأطفال يكمن فى هذا الجانب، لذا أعتقد أن يتوجب على كل أم أن تتعامل مع وسائل الإعلام الاجتماعى بحذر شديد، ومراقبة الطفل وعملية دخوله إليها، خاصة أن هذه الوسائل تتيح لمستخدمها إمكانية التخفى وراء أقنعة وهمية».

وأبدت نجوى اعتزازها بلقب «مذيعة» رافضة فى الوقت نفسه لقب «إعلامية»، قائلة: «الإعلامى أصبحت صفة تطلق على الغرباء عن هذا المجال، والذى بذلنا الكثير من الجهد لدخوله، ودراسة أصوله والتفوق فيه»، وشبهت المذيع الجيد بالطبيب الماهر، قائلة إنه يتوجب على «أى مذيع أو مذيعة أن يتباهى بعقله وليس مظهره».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved