«إيتيدا»: فتح باب التسجيل فى «مبرمجى المستقبل» لـ «أولى ثانوى»

آخر تحديث: الأحد 21 أبريل 2019 - 4:50 ص بتوقيت القاهرة

أعلن مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال «تيك» بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا» عن فتح باب التسجيل بمنحة «مبرمجى المستقبل» لطلاب الصف الأول الثانوى من المدارس الحكومية فى جميع محافظات الجمهورية وذلك حتى نهاية شهر مايو القادم.
ويعد برنامج مبرمجى المستقبل هو أحد برامج المبادرة الرئاسية «رواد تكنولوجيا المستقبل»
ويستهدف طلبة الصف الأول الثانوى المتميزين
ويأتى هذا البرنامج انطلاقا من حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دمج تكنولوجيا المعلومات وعلوم وأساسيات البرمجة فى مختلف المراحل التعليمية بهدف إعداد جيل قادر على مواكبة تطورات العصر وبناء جيل مسلح بالمهارات المستقبلية التى يتطلبها سوق العمل ومؤهل للعمل بالمسارات الوظيفية الحديثة فى مجال البرمجيات ليكونوا نواة لرواد تكنولوجيا المستقبل من المبرمجين المؤهلين.
وتستهدف المرحلة الأولى من البرنامج تدريب عدد 1200 طالب فى الصف الأول الثانوى من إجمالى 5000 طالب تستهدفهم المبادرة من المدارس الحكومية خلال السنة الدراسية 2018ــ2019 حيث يحصل الطالب على المنحة لمدة 3 أشهر من خلال محتوى متكامل متوافر على منصة يوداسيتى للتعلم الإلكترونى.
كما يمنح البرنامج شهادة دولية عند إتمام المسار التدريبى بنجاح بالإضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 1000 جنيه لكل طالب وفرص للفوز بجوائز مسابقة دورى البرمجة على مستوى المحافظات والأقاليم.

وحددت الهيئة عددا من شروط الالتحاق والتسجيل بالمنحة ومن ضمنها أن يكون الطالب قد التحق فى سبتمبر 2018 بالصف الأول الثانوى، مع تميز دراسى فى الرياضيات (حد أدنى 80% من الدرجات)، وفى اللغة الإنجليزية (حد أدنى 75% من الدرجات)، فى حين سيتعهد ولى أمر الطالب بسداد مبلغ 1000 جنيه فى حالة عدم إتمام المسار التدريبى فى موعده المحدد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved