مدبولي للسفير الصيني: نتطلع لسرعة تلقي 40 مليون جرعة لقاح من سينوفارم

آخر تحديث: الأربعاء 21 أبريل 2021 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

محمد عنتر:

أثنى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على الاتفاقيتين الموقعتين اليوم مع شركة سينوفاك الصينية، لتصنيع اللقاحات فى مصر من خلال شركة فاكسيرا، واصفاً الاتفاق بأنه مهم جداً، ويمنح مصر الفرصة لتصنيع لقاحات كورونا محلياً، كما أعرب عن تطلعه لسرعة تنفيذ الاتفاق وبدء التصنيع فى أسرع وقت ممكن.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، مع لياو لى تشيانج سفير الصين بالقاهرة، بحضور الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.
وأعرب رئيس مجلس الوزراء، خلال اللقاء، عن تطلعنا لسرعة تلقى دفعات كبيرة من الكمية المتعاقد عليها من اللقاحات مع شركة سينوفارم، والتى تصل إلى ٤٠ مليون جرعة، حتى يتسنى التوسع فى عملية التطعيم.
كما نقل رئيس الوزراء لسفير الصين شكر الحكومة المصرية للجانب الصينى على الدعم الذى قدمته الصين لمصر للتعامل مع جائحة فيروس كورونا، لا سيما ما يخص جرعات اللقاح التى تلقتها مصر كهدية من الصين، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على الصين التى تربطها علاقات تعاون وإخاء مع مصر منذ عقود.
من جانبه، وعد السفير الصينى بالقيام بما يلزم من أجل المساعدة فى سرعة توريد دفعات كبيرة من لقاح سينوفارم، من الكمية التى تعاقدت عليها مصر، مؤكداً تقدير الصين البالغ لعلاقات الشراكة الاستراتيجية مع مصر، وكذا فى ضوء العلاقات المتميزة التى تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي بشقيقه الرئيس تشى جين بينج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved