عمال «فارما للصناعات الدوائية»: مستمرون في الإضراب حتى تحقيق مطالبنا

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2013 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة
سهام شوادة

بعد دخول عمال شركة «فارما للصناعات الدوائية»، بالمنطقة الصناعية الرابعة، بالعاشر من رمضان، في اعتصام مفتوح، قام رئيس مجلس إدارة الشركة، بتحرير محضر ضد العمال، يتهمهم بالشغب، فضلا عن قيامه بإغلاق المصنع لأجل غير مسمى.

 

من جهة أخرى، قال أحمد كمال، أحد عمال الشركة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، إن اعتصاماهم يرجع للمطالبة بزيادة رواتبهم، طبقا للقرار الذي أعلنه على رئيس مجلس الشركة والعضو المنتدب، بزيادة الرواتب، بنسبة تترواح ما بين ١٠ إلى ١٥%، وصرف الأرباح بنسبة تصل إلى ١٠٪ من الأرباح عن عام ٢٠١١، ٢٠١٢، بالإضافة إلى عمل لائحة خاصة داخلية بالشركة، وتعديل التأمينات.

 

وأضاف «كمال»، أن عمال الشركة تقدموا بمطالبهم إلى الإدارة في وقت لاحق، وعندما تم تجاهل مطالبهم دخلوا في اعتصام وإضراب عن العمل، إلا أنهم فوجئوا اليوم بتحرير محضر ضدهم يتهمهم بالشعب، مشيرًا إلى أن عدد عمال الشركة يبلغ ما بين ٥٠٠ إلى ٦٠٠ عامل وردية واحدة ويعملون لمدة ٩ ساعات، وأن الساعات الإضافية غير مدفوعة الأجر.

 

وأشار إلى أن الشركة تقوم بعمل تقرقة بينهم وزملائهم، وهذا يتضح في الفروق الضخمة في المرتبات، فضلا على تعنت الإدارة في صرف الأرباح، بحجة أن الشركة تخسر، وأكد أنهم مستمرون في الاعتصام لحين تنفيذ مطالبهم، متجاهلين تهديدات رئيس مجلس إدارة الشركة، بالاستعانة ببلطحية لفض إضرابهم واعتصامهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved