«المصريين بالخارج» يناقش مشكلات الجاليات مع «الهجرة»

آخر تحديث: الثلاثاء 21 مايو 2019 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب:

بحث رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج المهندس إسماعيل علي، اليوم، مع نائب وزيرة الهجرة اللواء ماذن فهمي، بعض المشاكل التي تتعرض لها الجاليات في دول مختلفة، كما ناقش بعض المستجدات التي تعيق عمل الجاليات في الخارج وهموم أبناء الوطن بشكل عام.

وقال الأمين العام والمتحدث الرسمي للاتحاد علاء سليم، إن لقاء رئيس مجلس الإدارة مع وزارة الهجرة يأتي في إطار التشاور المستمر بين الطرفين، حول ما يتعرض له أبناء الجاليات المصرية في الخارج من مشكلات، وطرق تلافيها بعيدا عن قوانين الدول المضيفه، فضلا عن الوقوف على آخر الترتيبات المزمع القيام بها لتعزيز التواصل مع الجاليات.

وفي سياق متصل قال رئيس اتحاد المصريين، إن الوزارة سبق وتواصلت مع الاتحاد للتنسيق بشأن حضور ممثلين له خلال فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، والمقرر انطلاقه نهاية يوليو المقبل.

وأضاف علي لـ"الشروق"، أن الاتحاد لديه رؤى اقتصادية وتنموية متعددة في كافة القطاعات، والتي يمكن الاستفادة منها من قبل الوزارة سواء على صعيد مؤتمرات مصر تستطيع أو الاستعانة بممثلي الاتحاد ضمن فريق لجنة شؤون الهجرة، لدعم تنفيذ توصياتها، فضلا عن امتلاكه أكبر قاعدة بيانات خاصة بالمصريين بالخارج والعمالة المصرية بأغلب الدول.

وأشار إلى أنه حتى الآن لم تتواصل وزارة الهجرة مع الاتحاد بشأن توصيات الاجتماع الأول للجنة شؤون الهجرة، مستنكرا عدم الاعتماد على أعضاء من الاتحاد ضمن هيكل اللجنة منذ تشكيلها، إلا أن الاتحاد على استعداد لإمداد الوزارة بالمعلومات الكافية حول الأسواق الخارجية والتخصصات الفينة والمهنية التي تحتاجها من العمالة المصرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved