رئيس النواب: القدس الشريف ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية هما مركز القضية الفلسطينية وقلب تطوراتها

آخر تحديث: السبت 21 مايو 2022 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

قال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، إن القضية الفلسطينية هي قضية العرب المركزية الأولى، مشددا على أن القدس الشريف والمقدسات الإسلامية والمسيحية هما مركز القضية الفلسطينية وقلب تطوراتها.

وأكد جبالي - في كلمة خلال مشاركته في أعمال المؤتمر الـ 33 الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، والمُنعقد اليوم السبت بالقاهرة - أن هناك مُخططات خبيثة من سلطات الاحتلال الإسرائيلي للنيل من الهُوية العربية للقدس والعبث بمقدساتها.

وشدد رئيس مجلس النواب، على أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي دأبت على ممارسة انتهاكات صارخة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية ضاربة بعرض الحائط كل القيم والأعراف الإنسانية والدولية المُنادية بضرورة ترسيخ التعايش الديني.

وذكر أن الدولة المصرية ترى في الانتهاكات الإسرائيلية بحق المُقدسات الإسلامية والمسيحية مساساً غير مقبول بقواعد القانون الدولي الإنساني، فضلاً عن أنها تُجهض أية محاولات حقيقية لبناء سلام دائم وعادل في منطقة تموج بالنزاعات وعالم يتعرض لتحديات جمة ولا يحتاج لمزيد من الفوضى.

وفي ختام كلمته، شدد جبالي على ضرورة قيام البرلمانات العربية بتحركات مُكثفة في المحافل البرلمانية الدولية دفاعاً عن المُقدسات الإسلامية والمسيحية وتعريف برلمانات العالم بالانتهاكات الإسرائيلية والتي تضع قيم العالم ومُنجزاته الإنسانية والحضارية في خطر وهو ما يُهدد الأمن والاستقرار العالمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved