أحمد موسى: سلطنة عمان لم تتخلَ عن مصر حتى في وقت محاولة عزلها

آخر تحديث: الأحد 21 مايو 2023 - 8:24 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الإعلامي أحمد موسى، إنّ سلطنة عمان لم تتخلَ عن مصر مُطلقا، بما في ذلك في فترة محاولة عزل مصر في أعقاب ثورة 25 يناير.

وأضاف خلال برنامجه «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»، مساء الأحد، أنّ موكب سلطان عمان هيثم بن طارق كان يتحرك على كوبري الجلاء بينما كانت السيارات تتحرك على الطريق الموازي، معتبرا ذلك يركز إلى الأمن والأمان في مصر.

وتابع: «لم نرَ من سلطنة عمان والشعب العماني إلا كل خير محبة وأخوة ودعم وتقدير.. سلطنة عمان في السراء والضراء مع مصر».

وأشار إلى أن مراسم استقبال سلطان عمان أظهرت قدرا كبيرا من الحفاوة والترحاب، بما يعبر عن حجم العلاقات الممتدة بين البلدين.

ولفت إلى أن العلاقات المصرية العمانية صمدت في وجه التغيرات التي انتابت المنطقة سواء سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا، موضحا أنّ هذا النموذج قليل الحدوث في المنطقة.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قصر الاتحادية، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وأجرى الزعيمان مباحثات ثنائية، رحب خلالها الرئيس السيسي بالسلطان هيثم بن طارق ضيفاً مُكرَّماً على مصر، معرباً عن أطيب التمنيات بالتوفيق لاستكمال مسيرة التنمية الشاملة والنجاح في تحقيق رؤية "عمان 2040".

وأشاد الرئيس، في هذا الإطار، بالعلاقات الودية التاريخية التي تربط بين مصر وسلطنة عمان والتي تشكلت عبر عقود ممتدة من التضامن والتكاتف والوقوف صفاً واحداً ضد الأزمات والتحديات، مع تأكيد حرص مصر على الارتقاء بتلك العلاقات المتميزة بما يحقق مصالح الشعبين والأمة العربية بأسرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved