النواب يوافق نهائيا على مشروع قانون إنشاء الأكاديمية العسكرية

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس

وافق مجلس النواب، خلال جلسته العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس، بشكل نهائى، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء الأكاديمية العسكرية المصرية.

وقال المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، إن الحكومة تقدمت بمشروعي قانونين يتعلقان بالقوات المسلحة وأولهما يتعلق بأكاديمية ناصر العسكرية، بإنشاء أكاديمية عسكرية جامعة للكليات والمعاهد العسكرية، وتسمح بالدراسات العليا بها، ومشروع القانون الثانى يتعلق بإنشاء كلية تكنولوجية عسكرية.

وأضاف جبالى فى كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء، أن مشروعي القانونين يؤكدان حرص القوات المسلحة على التطوير المستمر ومواكبة التطور التكنولوجى.

وتابع رئيس مجلس النواب: "القوات المسلحة تتميز بوطنيتها باستمرار، وأنا شخصيا أفتخر فى أى مؤتمر بأنها قوات وطنية تتميز عن غيرها من القوات، حيث إنها ممثلة من أبناء الشعب المصرى".

يوهدف مشروع القانون المقدم من الحكومة بإصدار قانون الأكاديمية العسكرية المصرية، إلى إنشاء أكاديمية عسكرية جامعة للكليات والمعاهد العسكرية تحقق تكامل إمكانيات تلك الكليات وتعمل على تطوير ودمج المناهج والعلوم التي تقوم بتدريسها وتوفير أحدث الإمكانات الإدارية والتعليمية مع تحقق أفضل الاقتصاديات للعملية التعليمية بتلك الكليات.

كما يهدف إلى مواكبة الاعتماد الأكاديمي للمحتوى العلمي بعد تطويره ليصبح معادلًا لشهادات الليسانس أو البكالوريوس التي تمنحها الجامعات والأكاديميات المدنية وفقًا لذات القواعد الأكاديمية والمنظمة بالتشريعات الوطنية ذات الصلة، وعلى النحو الذي يحقق إلمام طلبة الكليات العسكرية بالعلوم غير العسكرية تنويعًا لخبراتهم وبما يحقق تنوع الخبرات العلمية للطلبة واتساع آفاقهم الثقافية والتجاوب مع القفزات التكنولوجية المستقبلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved