صور- احتفالات نجوم وريورز في شوارع سان فرانسيسكو بعد التتويج بلقب الـ NBA

آخر تحديث: الثلاثاء 21 يونيو 2022 - 10:34 ص بتوقيت القاهرة

وكالات

سيطرت حالة من السعادة على شوارع سان فرانسيسكو، صباح اليوم الثلاثاء، في ظل الاحتفالات بتتويج فريق جولدن ستيت وريورز بلقب دوري السلة الأمريكي.

وتفوق وريورز على بوسطن سيلتيكس في النهائي بعد 6 مباريات بنتيجة (4-2)، بعد أن أطاح بدنفر ناجتس وممفيس جريزليز ودالاس مافريكس ليهيمن على القسم الغربي.

وكانت آخر مرة رفع فيها وريورز كأس لاري أوبراين في 2018، حين كان كيفن دورانت ضمن تشكيلة كل النجوم، لكنه غادر الفريق بعدها، بينما احتفى بقية أعمدة الفريق ستيفن كري وكلاي طومسون ودريموند جرين وأندريه إجودالا باللقب الرابع.

واحتفل جولدن ستيت وريورز بلقبه الرابع خلال 8 سنوات في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بموكب ضخم، طاف سان فرانسيسكو صباح الثلاثاء، وسط عشرات الآلاف من المشجعين، مع اكتساح لوني الفريق الأزرق والذهبي.

وانضم إلى الحفل هذه المرة أندرو ويجينز الذي أصبح ركيزة منذ انتقاله إلى جولدن ستيت في 2020، وجوردان بول الذي بلغ ذروة التألق في موسمه الثالث بالدوري.

وبدأ بول 51 مباراة بالدور التمهيدي، أثناء تعافي طومسون من إصابة طويلة، وسجل متوسط 17 نقطة، بجانب 3.8 تمريرة حاسمة كل مباراة في الأدوار الإقصائية في طريقه للقبه الأول.

وقال بول: "هذا جنوني، حين تعمل بجد وتنال المكافأة أخيرا تجد هذا الشعور الاستثنائي".

وكان وريورز قد حقق أسوأ سجل في الدوري في 2020 وغاب عن الأدوار الإقصائية في الموسم الماضي، وتوقع قليلون أن يعود للقمة هذا العام، لذا استمتع اللاعبون بإثبات خطأ المشككين.

وكتب كري، أفضل لاعب في النهائي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ماذا سيقولون الآن؟"، ونشر صورة وهو يحتضن الجوائز ويضع السيجار بفمه في حافلة الموكب.

وأكد كري للصحفيين أن لقبه الرابع مختلف، قائلا: "نعرف ما تعنيه آخر 3 سنوات وما شهدته من إصابات وتغييرات بالتشكيلة، انضم ويجينز وتمسك اللاعبون الشبان بالإيمان بعودتنا لمنصة التتويج رغم أن الأمر لم يبد منطقيا آنذاك، الآن حققنا أنا ودراي وكلاي وأندريه اللقب الرابع وهذا مميز".

وقال جرين لوكالة أنباء "رويترز"، بينما كان يتناول مثلجات آيس كريم: "هذا أمتع مذاق، زال الضغط الآن".

أما عن خططه لهذا الصيف فقال مبتسما: "الاسترخاء حول العالم، الاسترخاء فقط".

وتخطى نجاح الفريق حتى توقعات المدرب ستيف كير الفائز باللقب 5 مرات لاعبا و4 مرات مدربا لوريورز.

وقال كير: "عندما بدأنا المعسكر اعتقدت أن الفريق قد يكون جيدا، لكنني لم أعرف إن كان يمكننا الفوز بكل شيء".

وأتم: "من المذهل الشعور بالحب والوجود في هذا الموكب والاستمتاع به".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved