سكان «رابعة العدوية» يتجهون لرفع دعوى قضائية لنقل اعتصام أنصار «مرسي»

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2013 - 12:47 م بتوقيت القاهرة
محمد علاء

طالب عدد من سكان منطقة رابعة العدوية، بمدينة نصر، أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، بنقل اعتصامهم خارج المنطقة السكنية، معلنين عن اتجاههم لرفع دعوى قضائية مستعجلة لإلزام أجهزة الدولة بتنفيذ مطلبهم.

وأعلن عدد من سكان العقارات الموجودة في محيط مسجد رابعة العدوية، فجر أمس، من خلال بيان نشرته صفحة باسم "استغاثة سكان رابعة العدوية"، والتي عرفت نفسها بـ"الصفحة الرسمية لسكان رابعة العدوية"، عن رفضهم لوجود اعتصام أنصار مرسي في المنطقة وتدشين لجنة تنسيقية للسكان المتضررين تتولى بداية من اليوم الأحد، عمل توكيلات لمجموعة من المحامين لرفع دعوى قضائية مستعجله لإلزام الدولة والجهات المسئولة بنقل الاعتصام بشكل سلمي خارج نطاق المنطقة السكنية و"رفع الأذى الذي أصاب سكان المنطقة وشوارعها ومدارسها وحدائقها، ونشدد على سلمية أي إجراءات يتم اتخاذها".

ودعت الصفحة في بيانها سكان مدينة نصر والمتضامنين مع قضيتهم بالتواجد، ظهر اليوم، أمام مكتب النائب العام؛ لتقديم بلاغ جماعي كسكان مدينة نصر المتضررين من الاعتصام.

وأضافت "نؤكد منعا للمزايدات بأننا مع حق التظاهر والاعتصام السلمي لأي مواطن مصري، طالما التزم السلمية واحترم القانون وراعى الآداب واللأخلاق العامة، وهذا ما لم يحدث باعتصام رابعة العدوية الذي تحملنا بسببه كثيرا من التعنت، وتسبب في إضرار سكان المنطقة، ومنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية أو الذهاب لأعمالهم"، داعية الرموز الوطنية السياسية والحقوقية للتضامن مع مطالبهم.

كان المئات من أهالي مدينة نصر ومنطقة رابعة العدوية قد نظموا وقفة احتجاجية الخميس الماضي، أمام نادي الزهور، طالبوا من خلالها بإخلاء المعتصمين الشوارع الجانبية، والتواجد فقط في شارع الطيران وطريق النصر، ونقل المنصة الرئيسية أمام النصب التذكاري للجندي المجهول أو الإدارة العامة للمرور – التي تبعد أمتار عن موقعها الحالي، ووقف العمل بمكبرات الصوت من الواحدة وحتى التاسعة صباحًا، وكذلك الألعاب النارية من منتصف الليل، مع التأكيد على عدم الاحتكاك بأي من سكان المنطقة وتنظيف الشوارع المقرر الاعتصام بها بشكل دوري.

وعلى النقيض، دشن آخرون قالوا إنهم من أهالي مدينة نصر، "هاشتاج" على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قبل أيام، باسم "ساكن في مدينة نصر ورابعة مش مضايقينني"، أكدوا خلاله على ترحيبهم باعتصام أنصار الرئيس المعزول.

وفي رد فعل لها على مطالب أهالي المنطقة، أعلنت المنصة الرئيسية لاعتصام رابعة العدوية عن حق سكان رابعة العدوية في مطالبهم وأنهم سيراعون تلك المطالب، فيما علق معتصمون لافتة صغيرة عند مدخل مقر اعتصامهم من ناحية طريق النصر، كتبوا عليها "أهالينا ساكني رابعة نحبكم نحترمكم نعتذر لكم".

البيان الخامس لسكان رابعة العدوية

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved