محافظ القليوبية يفتتح أول مسابقة للمشروعات الطلابية بجامعة بنها

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 5:20 م بتوقيت القاهرة

بنها - أ ش أ

افتتح محافظ القليوبية علاء عبد الحليم، ورئيس جامعة بنها الدكتور جمال السعيد، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور حسين المغربى، اليوم الأحد، أعمال أول مسابقة للمشروعات الطلابية في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

واستمع المحافظ ورئيس الجامعة ونائبه، خلال تفقدهم أعمال معرض المسابقة، إلى شرح من مشرفي المشروعات الطلابية المشاركين حول طبيعة المشروعات وأهدافها ومردودها لخدمة المجتمع المحلي.

وأشاد عبدالحليم بمشروعات طلاب الجامعة، مؤكدا دعمه واهتمامه بتطوير هذه الابتكارات وتوظيفها في المشروعات التي تقام لخدمة أهالي القليوبية، لافتا إلى أن المشروعات تنوعت وتضمنت مجالات القطاع الهندسي وقطاع علوم الحياة والعلوم الإنسانية والفنية.

من جانبه، أكد رئيس الجامعة أن الهدف من المسابقة هو تحفيز الطلاب على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم الطلابية والوصول بها إلى مستويات الابتكار وتطبيقها وتوظيفها في مجال ريادة الأعمال، ونشر أفكار المشروعات المتميزة بين المجتمع الأكاديمي في الجامعة ورجال الصناعة والأعمال في القليوبية.

بدوره قال نائب رئيس الجامعة إن المسابقة تأتي في إطار تطوير العملية التعليمية في جامعة بنها ويشارك فيها 39 مشروعا بإجمالي 185 طالبا يمثلون مختلف الكليات.

وأوضح أنه تم تحكيم المشروعات الطلابية من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء المحايدين في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم جوائز مالية لأفضل ثلاث مشروعات فائزة في قطاعات العلوم الهندسية، وكذلك قطاع علوم الحياة والعلوم الإنسانية والعلوم الفنية، بواقع 10 آلاف جنيه للمركز الأول، و7500 جنيه للمركز الثاني، و 5 آلاف للمركز الثالث.

وحضر الافتتاح عدد من عمداء الكليات، والوكلاء ومشرفو المشروعات الطلابية وممثلو طلاب الكليات المشاركة في المسابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved