غدًا.. عمومية غير عادية لاتحاد الغرف السياحية لعرض تحديات المرحلة المقبلة

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 2:14 ص بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

يعقد غدا الاثنين اتحاد الغرف السياحية جمعية عمومية غير عادية لمناقشة العديد من الأمور التى تخص القطاع السياحى الخاص ووضع رؤية واضحة لخطة عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة لمواجهة التحديات التى تعرقل زيادة التدفقات السياحية الوافدة لمصر.. يعقب الجمعية مؤتمر صحفى يعقده أحمد الوصيف رئيس الاتحاد لعرض تحديات المرحلة المقبلة.
وقال ناصر تركى عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية ورئيس لجنة الاعلام والعلاقات الحكومية إن اجتماع الجمعية العمومية سيتناول كل الملفات المتعلقة بعمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وكذلك اعتماد الجمعيات العمومية التى تمت خلال الثلاث سنوات الماضية والتى كان يدير الاتحاد خلالها مجالس تسيير أعمال يتم تعيينهم من الجهة الادارية.. مشيرا إلى أن هذه اللجان أدت الدور المنوط بها بكل إخلاص وتجرد فى إطار الصلاحيات المخولة لهم.
أضاف تركى فى تصريحات صحفية أن مجلس الإدارة سيستعرض ما تم انجازه خلال الفترة الماضية ومنها مبنى الشيخ زايد ومركز الطهاة ومركز القيادة الآمنة بعد انتهاء العقد مع الشركة النمساوية، بالاضافة إلى عرض رؤية المجلس فى اللوائح الداخلية وهيكلة الاتحاد من خلال المكتب الاستشارى الذى تم التعاقد معه مؤخرا وفتح ملف الضرائب المفروضة على الطيران العارض. 
أضاف تركى أن هناك ملفات ذات أهمية كبيرة ومعطلة خلال الثلاث سنوات الماضية ولكنها بدأت تدخل حيز التنفيذ مثل تدريب العاملين بالقطاع السياحى بجميع المجالات وتعديل التشريعات القديمة التى لم تعد تتناسب مع التطورات التكنولوجية الحالية وتحويل مراكز التدريب لهيئات اقتصادية ناجحة وتفعيل إدارة الأزمات وإنشاء مركز للإعلام للرد على الشائعات التى تنشر عن مصر.. مشيرا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد يسعى جاهدا بالتعاون مع وزارة السياحة لاستكمال خطوات الإصلاح التشريعى خلال الفترة القادمة بالعمل على تطوير للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع والتى مضى على صدورها اكثر من ٤٠ عاما، بالإضافة إلى تقديم عدد من مشروعات القوانين المتعلقة بالسياحة وأبرزها قانون السياحة الموحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved