«فوري» تستعد لطرح 36% من أسهمها في البورصة المصرية

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 8:48 م بتوقيت القاهرة

كتبت حياة حسين

عفيفي: الطرح يستهدف تخارج جزئي لمستثمر رئيسي

قال عبد المجيد عفيفي، رئيس القطاع المالي في شركة فوري، إن شركته التي تعتزم طرح 36% من أسهمها في البورصة المصرية، حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية على استخدام آلية السعر الثابت لتحديد السعر النهائي للطرح.

و «فوري» شركة مملوكة لنحو خمسة صناديق استثمار أجنبية، منها مؤسسة التمويل الدولية وعربية، بحسب عفيفي، مشيرا إلى أنها تأسست في 2009 وتعمل في مجال تكنولوجيا البنوك وتقدم حلول الدفع وقبول الدفع على كافة القنوات، وأيضا تقدم للسوق خدمات قبول الدفع سواء بالكروت او من خلال مواقع التجارة الالكترونية وخدمات مدفوعات سلاسل التوريد وكذا الخدمات المالية غير المصرفية التي تقدمها للسوق المصرية من خدمات مالية للأفراد والشركات.

وأضاف عفيفي، ل "الشروق"، إن الطرح يستهدف تخارج جزئي لصندوق استثمار "بي اس اي نزرلاند هولدنج بي في" وتخصص الشركة 31% للطرح الخاص يحصل على نسبة 21% منها المساهمين الرئيسين، والباقي من مؤسسات استثمارية مصرية واجنبية، وتخصص 5% للطرح العام.

وقالت المجموعة المالية هيرميس، التي تتولى ترويج العملية وتعهد التغطية والتنسيق، اليوم في بيان، إن الطرح الخاص سيكون للمستثمرين من المؤسسات خارج الولايات المتحدة واستراليا وكندا واليابان، وطرحا عاما للمستثمرين الأفراد في مصر. وكلا الطرحين سيكون بذات السعر.

وفي 2018، شهدت شبكة فوري 600.1 مليون معاملة بقيمة إجمالية 34.2 مليار جنيه، وبلغت الإيرادات المجمعة للشركة 609.7 مليون جنيه، ارتفاعا من 432.1 مليون في 2017، والأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الدين 152 مليون جنيه بزيادة 41.2 %، بحسب البيان الصادر عن هيرميس.

وبلغت الإيرادات المجمعة 173.9 مليون جنيه في الربع الأول من العام الحالي بزيادة 36 % على أساس سنوي والأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاكات واستهلاك الدين 42.4 مليون جنيه، مرتفعة 52.7% عنها قبل سنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved