العاهل السعودي يستضيف 1000 حاج سوداني بينهم 500 من ذوي الشهداء

آخر تحديث: الأحد 21 يوليه 2019 - 8:08 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الأحد باستضافة 1000 حاج وحاجة من جمهورية السودان لأداء فريضة الحج بموسم العام الجاري، بينهم 500 حاج من رجال الجيش السوداني وأسر وذوي الشهداء من القوات السودانية المشاركة في عمليات "عاصفة الحزم وإعادة الأمل" ضمن قوات التحالف العربي الداعمة للشرعية في اليمن.

وقال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ إن استضافة الحجاج تأتي "تقديرا ووفاء لما تقوم به القوات السودانية من أعمال بطولية لنصرة أشقائهم باليمن، الذي تسلطت على شرعيته المليشيات الحوثية المدعومة من إيران".

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه في السادس عشر من الشهر الحالي باستضافة 200 حاج وحاجة من أسر وذوي ضحايا ومصابي الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، وأسفر عن مقتل 50 شخصاً وإصابة العشرات، وذلك لأداء فريضة الحج هذا العام 1440 هـ.

وكان الملك سلمان وجه في الثالث عشر من الشهر الحالي باستضافة 1300 حاج وحاجة من 72 دولة حول العالم.

ووجه العاهل السعودي في السابع من الشهر الحالي باستضافة 1000 حاج وحاجة من ذوي شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج للعام الجاري.

الجدير بالذكر أن عدد الحجاج المستضافين من أسر شهداء فلسطين سيصل إلى 17 ألف حاج وحاجة، في البرنامج الذي تنفذه الوزارة وتقدم خلاله خدمات متكاملة وبرامج متنوعة للمستضافين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved