مقتل شيماء جمال.. التحقيقات: الغرابلي يكشف مخطط توسطه في طلب رشوة 2 مليون دولار للقاضي المتهم

آخر تحديث: الخميس 21 يوليه 2022 - 10:31 م بتوقيت القاهرة

محمد نابليون

تضمن قرار المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بإحالة المستشار أيمن حجاج، قاضي مجلس الدولة المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، بمساعدة شريكه حسين الغرابلي، توصية بنسخ صورة من أوراق القضية بغرض التحقيق في جرائم أخرى بخلاف جريمة القتل، مرتبطة بتورط المتهمين في وقائع فساد مالي.

إحدى تلك الوقائع تضمنتها أقوال الغرابلي في نص التحقيقات الكاملة -التي حصلت الشروق على نسخة منها- حيث كشف عن واقعة طلب فيها حجاج منه التوسط في طلب رشوة من مستثمر عربي لديه دعاوى قضائية مرفوعة أمام محكمة القضاء الإداري بجنوب سيناء، التي كان يتولى حجاج رئاستها، يطالب في تلك الدعاوى ببطلان قرارات الجهات الحكومية بسحب تلك الأراضي منه، مقابل إنهاء تلك الدعاوى لصالحه.

وبشأن تلك الواقعة قال الغرابلي إنه خلال إحدى لقاءاته بحجاج داخل كافيه الحصن المملوك للأخير بمنطقة المهندسين، أخبره حجاج بأن هناك مستثمر عربي يمتلك أرضاً بتسعمائة مليون جنيه في الغردقة، مضيفا أن الجهات الحكومية سحبت منه تلك الأراضي، وأنه أقام قضية استرداد على الدولة أمام دائرته.

وأضاف الغرابلي أن حجاج أبلغه بأن ذلك المستثمر كانت لديه قضية أخرى بخصوص استرداد قطعة أرض صغيرة تم سحبها منه، مؤكدا له أنه أصدر حكم برفضها.

ويقول الغرابلي في التحقيقات: "قالي روح للمستثمر وقوله إنك تبع مكتب محاماة، وممكن تخلص له القضية دي مقابل 2 مليون دولار، كان حجاج هيديني منهم 200 ألف دولار".

وكشف الغرابلي تفاصيل الاتفاق الذي تم بينه وبين حجاج بخصوص الواقعة، موضحا أن حجاج اتفق معه على أنه يخبره بتاريخ الجلسة التالية لنظر تلك الدعوى، ومن ثم يذهب هو للمستثمر العربي ويبلغه بتاريخ الجلسة المقبلة في دعواه قبل أن تصدره المحكمة، وبناء عليه يكسب ثقته ويقتنع بقدرته على إنهاء القضية لصالحه.

وأضاف الغرابلي في التحقيقات أنه خلال لقاء آخر جمعه بحجاج عقب عودته من عمله بالغردقة طلب منه لقائه بكافيه الحصن، متابعًا: "فعلاً قابلته ولما كلمته في الموضوع فوجئت من رده أن قالي أن الراجل ده عليه مشاكل ومرصود من جميع الجهات الرقابية، ولا يمكن التعامل إطلاقاً لأن كل العيون عليه".

واستطرد: "لما قال كده صدمني بالكلام، فقولتله إزاي دا أنا رسمت الحلم بتاعي بعد ما اتعشمت ووقعتني ثاني، فقالي سيبك منه خالص والمرة اللي جاية هجيبلك حاجة ثانية وكويسة بحيث يكون حد مش عليه العين".

وقررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة أيمن حجاج عضو بإحدى الجهات القضائية، وحسين الغرابلي صاحب شركة، لاتهامهما بقتل المذيعة شيماء جمال زوجة الأول عمدًا مع سبق الإصرار، لجلسة 13 أغسطس المقبل للاطلاع.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة القضية المتهم فيها عضو بإحدى الجهات القضائية، وصاحب شركة، إلى محكمة الجنايات المختصة، مع استمرار حبسهما احتياطيًّا على ذمة المحاكمة؛ وذلك لمعاقبتهما على ما اتُّهما به من قتلهما المجنيَّ عليها شيماء جمال زوجة الأول عمدًا مع سبق الإصرار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved