عرض «عيار ناري» في مهرجان الفيلم العربي عمان

آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 3:07 م بتوقيت القاهرة

يواصل فيلم "عيار ناري" للمخرج كريم الشناوي، والمؤلف هيثم دبور، رحلته في الدول العربية، حيث يُعرض الأربعاء المقبل، في مقر الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي عمّان الذى يقام فى الفترة من 25 أغسطس حتى 1 سبتمبر.

الفيلم بطولة أحمد الفيشاوي، وروبي، ومحمد ممدوح، وعارفة عبد الرسول، وأسماء أبو اليزيد، وضيوف الشرف أحمد مالك، وهنا شيحة، وأحمد كمال، وصفاء الطوخي، وسامي مغاوري، ومحمد رضوان.

أحداث الفيلم تنطلق من اشتباكات لاظوغلي بالقاهرة، حيث تصل جثث الضحايا إلى المشرحة وبينها جثة علاء أبو زيد، يقوم بتشريحها طبيب سكير يعاني من مشكلات عائلية ليثير بتقريره جدلا بل هوساً شعبياً وإعلامياً، وتطاله اتهامات سياسية وأخلاقية.

يبدأ الطبيب رحلته بمعاونة صحفية متحمسة لإثبات صحة تقريره، حيث يتغير مفهومهما عن معنى الحقيقة واليقين وما يؤمنان به من مبادئ ومعتقدات، ويضعهما أمام معضلة أكبر تحتاج إلى اتخاذ قرار.

وشارك الفيلم في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما وحصد جائزتي أفضل ممثل لأحمد الفيشاوي وأفضل تصوير لعبد السلام موسى في حفل ختام الدورة الـ67 من المهرجان.

وعرض الفيلم في 6 دول خليجية هي (السعودية، والإمارات، وقطر، وعمان، والكويت، والبحرين)، وتم عرضه مؤخرًا في تونس وحظى بإشادات نقدية واستقبال جماهيري مميز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved