«التخطيط العمراني» يستعرض مستجدات «إدارة التنمية في القاهرة الكبرى»

آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 2:30 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء:

ناقش رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، علاء الدين عبدالفتاح، آخر مستجدات مشروع "تدعيم تخطيط وإدارة التنمية في القاهرة الكبرى" مع ممثل وزارة الخارجية ومسئولي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي "UNDP"، ومسئولي برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات".

وأكد عبدالفتاح، خلال الاجتماع الذي انعقد أمس الثلاثاء، أهمية التعاون المشترك بين الحكومة المصرية والبرنامجين الأمميين؛ لإنجاز العديد من المشروعات والدراسات والمخططات الهامة التي تساهم في تحقيق التنمية وإيجاد حلول للمشكلات التي تواجه القاهرة الكبرى.

وخلال الاجتماع، قدمت المهندسة سلوى عبدالوهاب، نائب رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمدير الوطني للمشروع، عرضا شاملا لأهم أعماله من دراسات ومخططات، والتي يتم بالفعل تنفيذ العديد منها على أرض الواقع، مثل مشروعات تطوير منطقة سور مجرى العيون والمدابغ بمصر القديمة، وتطوير منطقة الفسطاط، وتطوير منطقة آثار سقارة بمحافظة الجيزة، ومنظومة النقل السريع.

وأكدت عبدالوهاب أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة من خلال منهجية التخطيط التشاركي، والمشاركة المجتمعية، التي تبنتها خلال إعداد المخططات للمشروعات على مستوى إقليم القاهرة الكبرى، وإمكانية تعميم تجربة المشروع في أقاليم أخرى.

ومن جانبهم، أشاد مسئولو برنامج الأمم المتحدة وممثل وزارة الخارجية بالإنجازات المتميزة للمشروع، والجهود المبذولة من القائمين على العمل، بحسب بيان لوزارة الإسكان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved