وزير البترول: ارتفاع الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر إلى 2.7 مليار قدم مكعب يوميا

آخر تحديث: الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، إن الطاقة الإنتاجية لحقل ظهر ارتفعت إلى 7ر2 مليار قدم مكعب يوميًا من الغاز الطبيعي قبل الموعد المخطط له في خطة تنمية الحقل بنحو 4 أشهر.

وأضاف الملا - في بيان اليوم الأربعاء - أن الطاقة الإنتاجية للحقل ارتفعت بعد الانتهاء من تنفيذ ووضع الخط البحري الثاني بقطر 30 بوصة وطول 215 كيلومترًا، وإدخاله الخدمة في منتصف أغسطس الجاري، والذي يربط آبار الجزء الجنوبي من حقل ظهر على الإنتاج؛ ليصل بذلك عدد الآبار المنتجة حاليًا إلى 12 بئرًا.

وأوضح أن الإنتاج الحالي لحقل ظهر يمثل 8 أضعاف الإنتاج خلال حوالي عامين منذ بدء باكورة إنتاج الحقل في ديسمبر 2017.

من جهته.. قال رئيس شركة (بتروبل) المهندس عاطف حسن: "إن الشركة التي تم إسناد مهمة تنمية الحقل إليها قد نجحت في وضع باكورة إنتاج المرحلة الأولى على خريطة الإنتاج في ديسمبر 2017 مرورًا بمراحل زيادة الإنتاج التصاعدية، والانتهاء من تشغيل وحدات الإنتاج الخامسة والسادسة والسابعة المتبقية بالمحطة البرية خلال الربع الأول من العام الحالي، مما كان له آثر كبير في زيادة الطاقة الاستيعابية للمحطة البرية".

وأضاف: "أنه تم تطوير منصة التحكم البحرية؛ لاستيعاب توصيلات الكابل الكهروهيدروليكي الثاني بطول 160 كيلومترًا، والذي تم الانتهاء من مده في مارس الماضي للتحكم في آبار المنطقة الجنوبية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved