يحيى الرخاوي: أنصح وزير التعليم بتقديم استقالته بشرف.. ومستعد لمساعدته في تعلم اللغة العربية

آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2015 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

طالب الدكتور يحيى الرخاوي، أستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة، الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم بالاستقالة بعد الأخطاء الإملائية التي وردت في عدد من كتاباته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلا: "ليس عيبًا أن يخطئ، لكن هذا وزير التعليم وليس وزيرا آخر".

وأضاف خلال لقائه في برنامج "مفتاح الحياة"، المذاع على قناة "الحياة2"، "عليه أن يقدم استقالته فورًا بشرف وشجاعة ويرفع الحرج عن الحكومة، ويذهب ليتعلم اللغة العربية أفضل، وأنا مستعد لمساعدته بعدد من الكتب في هذا المجال".

وتحدث "الرخاوي" عن أزمة التعليم في مصر، فأكد أن تعدد أنواع المدارس من دولية ومحلية وخاصة وحكومية يؤدي إلى تخثر في الوعي العام في البلاد، قائلا: "لا يجب أن نسمح بتخريب عقول وأخلاق جيل كامل من الشباب في مصر، خاصة وأن عددا كبيرا من الجامعات الخاصة أصبحت تنتهج الفكر التجاري بعيدًا عن تقديم تعليم حقيقي لطلابها، وللأسف فإن بعضها جامعات ومعاهد عليا شهيرة جدًا ومصروفات الدراسة بها عالية للغاية".

جدير بالذكر أن الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم الجديد، قد واجه حملات سخرية وانتقادات عديدة له عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي منذ توليه الوزارة، على خلفية نشره لخواطر على حساب منسوب له على موقع "فيسبوك" تضمنت أخطاء إملائية وصفوها بـ«الفجة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved