مصرع إرهابي وإصابة ضابطين.. الداخلية تكشف تفاصيل القضاء على وكر حسم في المطرية

آخر تحديث: السبت 21 سبتمبر 2019 - 9:33 م بتوقيت القاهرة

مصطفى عطية:

أعلنت وزارة الداخلية مقتل الإرهابي الإخواني عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة خلال مداهمة وكر بمنطقة المطرية بالقاهرة.

وأوضحت وزارة الداخلية - في بيان مساء اليوم السبت- أنه "استكمالا لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة عناصر الكيان المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية لإجهاض مخططاتهم الساعية لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكراً لاختبائه وتخزين الأسلحة به تمهيداً لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية ".

وأضافت الداخلية أنه حال مداهمة القوات للوكر، تم إطلاق نيران تجاه القوات، التي تعاملت معها؛ مما أسفر عن مقتل الإرهابي الإخواني عمرو أحمد محمود محمد أبو الحسن وإصابة اثنين من الضباط قطاع الأمن الوطني المشاركين في المأورية.

وأشارت إلى أنه بتفتيش الوكر، تم العثور على عدد من الأسلحة النارية والخزائن الخاصة بها وكميات كبيرة من الطلقات لذات الأسلحة، وكذلك سلاح (آر.بي.جي.) وعدد من القذائف له وكميات كبيرة من المواد المتفجرة ودوائر كهربائية لإعداد القنابل وكذا سترة قتالية.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية، وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved