مسؤول بوزارة الدولة للإعلام: مبادرة «تنمية» تهدف إلى التوعية بالأجندة الوطنية

آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قالت إسراء حسان، منسق تواصل المشروعات بوزارة الدولة للإعلام، إن مبادرة «تنمية» توعوية، أطلقت اليوم بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام، تحت رعاية الوزير أسامة هيكل بالتعاون مع وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والبيئة والشباب والرياضة.

وأضافت حسان، في مداخلة هاتفية لجولة «أخبار ten» المُذاعة عبر فضائية «ten»، مساء الإثنين، أن الهدف الرئيسي من المبادرة هو توحيد الجهود والتنسيق مع جميع الوزارات، للوصول إلى الأجندة الوطنية لرؤية مصر 2030.

وأوضحت أن المبادرة تهدف إلى التوعية بالتنمية المستدامة والأجندة الوطنية، ليدرك المواطن البسيط أن له دورًا مؤثرًا في المبادرة والمجتمع ككل.

وذكرت أن المرحلة الأولى من المبادرة تتمثل في مسابقة تم إطلاقها اليوم، لثلاث فئات، وهم: أفضل مبادرة فردية أو مجتمعية من شركات أو شباب، تحقق أهداف التنمية المستدامة ومنظمات المجتمع لمدني، والفئة الثانية خاصة بالإعلاميين لأفضل فكرة مقال أو فيديو أو برنامج يوضح مفهوم التنمية المستدامة ودورها، والفئة الثالثة منظمات المجتمع المدني وشركات القطاع الخاص.

وأعلنت وزارة الدولة للإعلام، اليوم الاثنين، عن المشاركة مع وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية، البيئة، والشباب والرياضة، بإطلاق المرحلة الأولى من مبادرة "تنمية" بالإعلان عن مسابقة تتبنى أهداف التنمية المستدامة في ضوء رؤية مصر 2030، بالتزامن مع اليوم العالمي للسلام.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved