كوريا الجنوبية تواصل فرض القيود على إجازات الجنود في ظل تفشي كورونا

آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 11:23 ص بتوقيت القاهرة

سول - أ ش أ:

قررت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الاثنين، مواصلة فرض القيود على إجازات الجنود لمدة أسبوع آخر كجزء من مجهودات كبح تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع مون هونغ-شيك -خلال مؤتمر صحفي وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- "إننا سنواصل فرض المستوى الثاني من التباعد الاجتماعي في الثكنات ما يعني تقييد الحركة حتى يوم الأحد المقبل وبناء على قرارات القيادات، سيتم السماح للجنود بالثكنات التي لم تبلغ عن حالات إصابة في الأيام السبعة الأخيرة بترك الثكنات لمدة ساعات قليلة".

وكانت الوزارة قد فرضت حظرا على الإجازات والحركة خارج الثكنات حيث شهدت البلاد ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بكوفيد-19، غير أنها خففت القيود في وقت سابق من الشهر حيث سمحت بالإجازات للمجندين الجدد ولمن لم يتركوا الثكنات منذ وقت طويل.

يأتي هذا في الوقت الذي قررت فيه الحكومة تمديد المستوى الثاني من التباعد الاجتماعي لمدة أسبوع آخر حتى الأحد المقبل، ما يعني حظر جميع التجمعات الداخلية التي تضم 50 فردا أو أكثر والتجمعات الخارجية التي تضم 100 شخص أو أكثر.

وأعلنت كوريا الجنوبية في وقت سابق اليوم عن 70 إصابة جديدة بالفيروس بما يشمل 55 حالة إصابة محلية ما يمثل اليوم الثاني الذي يقل فيه عدد حالات الإصابة عن 100 حالة يوميا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved