أبرز نصائح الخبراء لاستخدام المنشفة بطريقة صحية للجلد

آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 10:34 ص بتوقيت القاهرة

سارة النواوي

كثير من الأفراد لا يدركون كيف يمكن للمنشفة أن تكون لها تأثير على الجلد بل وتضر به في بعض الأحيان، اعتمادًا على القوة التي تقوم بها بفركها على بشرتك.

وبالرغم من أن ترطيب بشرتك أو جسدك قد يروي بشرتك ويحافظ عليها، إلا أنه قد يسبب ضررا لجلدك إذا كنت تخدش جلدك باستخدام منشفة غير مناسبة.

وتقول أخصائية الأمراض الجلدية، ستايسي تشيمنتو إن استخدام منشفة غير ملائمة قد تؤدي إلى تعطيل حاجز الجلد وتجريده من زيوته الأساسية، ما يسبب التهيج وجفاف الجلد، وفقا لموقع "جود آند ويل".

ولذا لا بد من اختيار نوع قماش لطيف لا يسبب ضررا لجلدك؛ حيث تقول تشيمنتو إنه يجب التأكد من أن القماش لطيف ويتكون من مواد مثل الألياف الدقيقة والقطن، محذرة من استخدام أقمشة الشاش؛ لأنها تميل إلى أن تكون أقسى على الجلد.

ويضيف تشيمنتو أنه إضافة إلى نوع المادة التي ستختارها، فإنك ستحتاج إلى استخدامها بالطريقة الصحيحة، فيجب أن تبتعد عن فرك بشرتك بقوة ولكن مسحها برفق على جميع أجزاء جسدك.

وتردف ديرم هوست؛ طبيبة الأمراض الجلدية، أنه بدلا من تجفيف جسدك بالمشنفة، يمكنك ارتداء رداء الحمام وتركه يمتص الماء الزائد من تلقاء نفسه برفق، كما توصي هوست باستخدام المناشف المصنوعة من القطن الصحي، لما لها من تأثر إيجابي على البشرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved