الري تصدر بيانا رسميا بشأن تحذيرات غرق مناطق بعدد من المحافظات النيلية

آخر تحديث: الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 8:21 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أصدرت وزارة الموارد المائية والري، مساء اليوم بيانا صحفيا بخصوص ما تداولته وسائل الإعلام من تحذيرات بشأن غرق لبعض المناطق في المحافظات النيلية.

وجاء في البيان ما يلي: "في إطار ما تداولته الصحف والمواقع من تحذيرات من حدوث غرق في بعض المحافظات النيلية؛ تُهيب وزارة الموارد المائية والري بالجميع عدم نشر أية أخبار إلا بعد الرجوع للوزارة، حيث تقوم الوزارة باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المناسبة بالتنسيق مع المحافظات المعنية للتعامل مع الفيضان للحفاظ على الأرواح والممتلكات".

وتابع البيان: "تؤكد الوزارة أن التحذيرات تخص من يقوم بالزراعة على أراضي طرح النهر، (والتي تعتبر جزء من مجرى نهر النيل) دون غيرهم، وتهيب الوزارة بالمواطنين احترام القوانين التي تُنظم التعامل مع مجرى نهر النيل وفرعيه ومنافعهم، والالتزام بالإجراءات التي تتخذها الوزارة، في ظل الزيادة الملحوظة للتعديات على مجرى النهر خلال السنوات الماضية، والتي تتصدى لها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة.

وأوضح البيان أنه "فيما يخص المناطق المتأثرة بارتفاع المناسيب فهي مناطق معروفة داخل المجرى والقطاع المائي، ويتم زراعتها بالمخالفة، ومعتاد غمرها بالمياه مثلما حدث العام السابق، وكذلك الأسابيع الماضية، ومن المحتمل أن يستمر ارتفاع المناسيب بها حتى نهاية شهر أكتوبر الحالي".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved