«الشباب والرياضة» تقلص مدة مراجعة جداول أعمال عموميات الهيئات الرياضية إلى 3 أيام بدلاً من 15 يوماً

آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 4:17 م بتوقيت القاهرة

محمد نابليون

نشرت الوقائع المصرية - ملحق الجريدة الرسمية - قرار الدكتور أشرف صبحي، وزيرالشباب والرياضة رقم 529 لسنة 2021، بتعديل المادة السابعة باللائحة المالية للهيئات الرياضية الصادرة بالقرار رقم 159 لسنة 2021، وذلك لتقليص المدة المسموح خلالها لوزارة الشباب والرياضة بمراجعة جداول أعمال الهيئات الرياضية من 15 يوماً إلى 3 أيام.

وينص القرار على أن تعدل نص المادة (۷) من قرار وزير الشباب والرياضة رقم 159 لسنة 2021 ليصبح على النحو التالي :

تلتزم إدارة الهيئة بإخطار الجهة الإدارية المختصة بجدول أعمال الجمعيات العمومية العادية وغير العادية ومرفقاته قبل توجيه الدعوة لانعقادها بمدة زمنية لا تقل عن خمسة أيام لدراسة النواحي الإدارية والمالية وبيان مدى اتفاقها مع أحكام القانون وهذه اللائحة والقرارات التي تصدر عن الجهة الإدارية المركزية .

ويعد عدم تعقيب الجهة الإدارية المختصة على ما ورد بجدول الأعمال خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلامها - بدلاً من 15 يوماً في النص السابق- موافقة على ما ورد به من موضوعات ، وتلتزم الهيئة بتعديل بنود جدول الأعمال التي لها أثرا ماليا وفقا لتعقيب الجهة الإدارية المختصة وإعلان ذلك بذات الوسيلة التي تم الإعلان بها عن جدول الأعمال مع عدم الإخلال بأحکام مواد هذه اللائحة .

وللوزير المختص اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس إدارة الهيئة في حالة عدم تنفيذ ملاحظات الجهة الإدارية في هذا الشأن وفقا لأحكام هذه اللائحة .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved