رئيس جامعة بني سويف يقود قافلة بقرية أشمنت ضمن حياة كريمة

آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 4:54 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

قاد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الثلاثاء، قافلة طبية وبيطرية وتوعوية شاملة إلى قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر، والمدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بمشاركة 10 كليات وبالتعاون مع مديرية الصحة، بحضور الدكتور سامح المراغي نائب رئيس الجامعة لقطاع خدمة المجتمع والمشرف على القافلة، والدكتور أحمد بغدادي وكيل مديرية الصحة، ولفيف من طلاب الكليات المشاركة وطلاب من أجل مصر.

وأكد رئيس الجامعة، أن القافلة تعد واحدة من سلسلة قوافل تقوم الجامعة بتنظيمها ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، والتي تهدف إلى تطوير الريف المصري والتخفيف عن كاهل المواطنين بالمناطق الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية، مؤكدًا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشاررئيس الجامعة، إلى أن القافلة تضم نخبة من أعضاء هيئة التدريس يمثلون التخصصات المختلفة من كوادر متميزة من كليات الطب البشري والبيطري، والعلاج الطبيعي والصيدلة والتمريض، وعلوم ذوى الاحتياجات وعلوم الأرض والحقوق والخدمة الاجتماعية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن القافلة تقدم حملات توعوية حول عدة موضوعات، من بينها الوقاية الصحية ، والتوعية بالوقاية من فيروس كورونا والتأكيد على أهمية اللقاح، بالإضافة إلى العمل على زيادة الوعي البيئي وذلك في إطار تفعيل استراتيجية التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أكد الدكتور سامح المراغي، على أهمية تنظيم القوافل في النهوض بالتنمية الصحية والاجتماعية والبيئية وتوفير خدمة طبية متميزة، موضحا أهمية المبادرات المجتمعية في تغيير وتطوير المجتمعات، ومواجهة المشكلات المجتمعية، وضرورة الاستثمار في العنصر البشري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved