ننشر خطة تطوير منطقة درب اللبانة ضمن مخطط إحياء القاهرة التاريخية

آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي

تفقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أعمال تطوير منطقة درب اللبانة، ضمن مخطط تطوير القاهرة التاريخية.

وقالت إنه سيتم تنفيذ لوحات إرشادية ثقافية بهيئة الآثار، لمحاكاة الآثار المجاورة، وهم تحديدًا 6 آثار، إلى جانب تنفيذ مقاعد على منحدر للاستمتاع بالآثار المجاورة مع الإبقاء على الأشجار الموجودة وزيادة عددهم وأنواعهم، إلى جانب توفير مواقف السيارات وزيادة الرقعة الخضراء.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ المخطط المعد من قبل القيادة السياسية لتطوير المباني الموجودة بشارع المحجر، إلى جانب إزالة جميع المخلفات وبقايا المباني المهدومة جزئيا وكليًا بالمنطقة.

وأشارت إلى تكثيف الجهود في تنفيذ الخطة القومية لنفض الغبار عن درب اللبانة ضمن مخطط تطوير القاهرة التاريخية، علاوة على المرور على بعض المناطق للوقوف على ما يتم من أعمال إزالة الرتش والمخلفات منها وتذليل أي عقبات، موجهة بضرورة الإنجاز في تنفيذ الأعمال.

وأكدت أنه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية وبالتنسيق مع اللجنة القومية لإحياء وتطوير القاهرة التراثية ضمن مخطط التطوير بمنطقة درب اللبانة، فإنه جاري تطوير الحديقة المطلة على مسجد الرفاعي والسلطان حسن، ومن الجانب الآخر تطل على مسجد قنيباي الرماح ومجاورة لمسجد المحمودية.

وتابعت أنه سيتم الحفاظ على النسيج العمراني والحرف اليدوية والأنشطة التجارية للمنطقة، لافتة إلى أن أعمال تطوير القاهرة التاريخية عبارة عن رفع كفاءة المنطقة وتطويرها، إلى جانب ترميم المباني التاريخية، وكذلك تحسين الفراغ العام بإنشاء مناطق خضراء ورصف وإنارة وتحسين الواجهات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved