لاتهامه بالدعوة للتظاهر والفوضى.. بلاغ للنائب يطالب بضبط وإحضار حمو بيكا

آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 4:20 م بتوقيت القاهرة

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام ضد مطرب المهرجانات "حمو بيكا"، يتهمه بتحريض مؤيديه على التظاهر ضد نقابة الموسيقيين عبر فيديو نشره متوعدًا فيه مسئولي النقابة.

وطالب المحامي بضبط "بيكا" والتحقيق معه فى قائمة الاتهامات المنسوبة إليه، موضحًا أن البلاد تمر بفترة حرجة، وخشية استخدام تلك الدعوات للتظاهر من قبل قوى سياسية معادية للدولة المصرية أو تشجيعًا للمطالب الفئوية التى قد تعصف بأمن البلاد.

وقال المحامي -في بلاغه الذى حمل رقم 41237 لسنة 2019 عرائض النائب العام-: "كنت من أشد مؤيدي مطربي المهرجانات، ولطالما خوضنا معارك في إطار القانون ضد المسئولين بنقابة الموسيقين، ولكن ما فعله حمو بيكا هو دعوة صريحة للفوضى ومحاولة بسط سلطان القوة فوق سلطات الدولة".

وأضاف محفوظ، أن ما فعله "بيكا" يمثل جرائم عدة، منها ما نصت عليه المادة 7 من قانون التظاهر بحظر الدعوة إلى التظاهرات أو تعطيل مصالح المواطنين أو تعريضهم للخطر أو الحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم أو أعمالهم، وطبقا للمادة 18 من القانون ذاته يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد عن 5 سنوات والغرامة، وأيضا المادة 375 عقوبات المعدلة بالقانون رقم 2011 والتى تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة باستعراض القوة أو التلويح بها.

وذكر البلاغ، أن المادة 327 عقوبات تنص على أنه كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور مخدوشة بالشرف وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يعاقب بالسجن وكان هذا التهديد سيقع على أموال النقابة التى تعد بنص القانون أموالًا عامة، وأيضا جريمة سوء استخدام الإنترنت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved