مساعد الرئيس الروسي: بوتين سيبحث مع السيسي استئناف الطيران العارض بين البلدين

آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 11:39 م بتوقيت القاهرة

(د ب ا)

أعلن مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، اليوم الاثنين أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سيبحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إمكانية عودة حركة الطيران العارض – الشارتر بين البلدين.

وتستضيف مدينة سوتشي الروسية، يومي 23- 24 أكتوبر الجاري، قمة روسيا - أفريقيا برئاسة مشتركة لكل من الرئيسين بوتين، والسيسي، رئيس الاتحاد الأفريقي.

وقال أوشاكوف للصحفيين، اليوم الإثنين، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيسان، الروسي والمصري، سيبحثان مسألة إمكانية عودة حركة الطيران العارض بين بلديهما: "بدون شك سيجري بحث هذه المسألة. لقد بحثاها في لقائهما السابق وتم إصدار بعض التوجيهات في هذا الصدد. ونحن نستعد لهذه المناقشة"،بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف أوشاكوف: "لقد دعونا وزير النقل خصيصًا لهذه المقابلة، وسيعرض أفكاره، كما سيعرض المصريون ما يقومون به وما سيفعلونه من أجل استئناف الرحلات بالكامل".

وكان قد أعلن نائب وزير النقل الروسي ألكسندر يورتشيك، في وقت سابق، أن مصر تعمل على استئناف رحلات الطيران العارض - الشارتر مع روسيا، مشيرًا إلى أن" هذه المسألة هي في دائرة الاهتمام، فبعد رحلة اللجنة إلى هناك، قد أرسلنا الآن إلى نظرائنا المصريين، بعض المقترحات، وهم يعملون عليها الآن".

وكانت رحلات الطيران المباشرة قد توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب كارثة طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء، ومصرع ركابها وطاقمها، وهو ما اعتبر عملًا إرهابيًا.

هذا وقد استأنفت رحلات الطيران بين القاهرة وروسيا في أبريل 2018، بينما لم تستأنف بعد رحلات الطيران العارض إلى منتجعات البحر الأحمر.

وقمة روسيا - أفريقيا تعد الحدث الأول على مثل هذا المستوى في تاريخ العلاقات الروسية الأفريقية، وأكد المشاركة في القمة حوالي 50 رئيس دولة وحكومة إلى جانب رؤساء 8 منظمات إقليمية وغير إقليمية في القارة الأفريقية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved