«اعتذار واستقالة».. رئيس تحرير سلسلة «كتابات نقدية» يتقدم باستقالته والسبب غلاف كتاب منسوخ

آخر تحديث: الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 6:13 ص بتوقيت القاهرة

شيماء شناوي

أعلن الدكتور حسين حمودة، أستاذ الأدب العربى بجامعة القاهرة، استقالته من منصب رئاسة تحرير سلسلة «كتابات نقدية»، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، على إثر خطأ في تصميم غلاف كتاب جديد للدكتور ممدوح النابي، أتضح أنه منسوخ من غلاف رواية صدرت بالفعل للكاتب المغربي إسماعيل غزالي.

وتحت عنوان «اعتذار واستقالة» كتب الدكتور حسين حمودة عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «صدر مؤخرا عن سلسلة "كتابات نقدية" التي أرأس تحريرها كتاب مهم للناقد النابه الدكتور ممدوح النابي، بعنوان "القارئ العادي والتيه النقدي"، وللأسف تم اكتشاف أن "تصميم" غلاف الكتاب منسوخ من غلاف رواية صدرت بالقاهرة ولم أرها للكاتب المغربي إسماعيل غزالي.

وأضاف: «أعتذر لقراء كتب السلسلة، وأعتذر للدكتور ممدوح النابي، لأنني في البدء وفي المنتهى، أحد المسؤولين عن هذه السلسلة، وبالتالي مسؤول عن هذا الخطأ الفادح. ودون أي محاولة للتبرير، ولكن مع تأكيد أن الأمر كله سوف يخضع للتحقيق والمحاسبة أقدم من هنا، استقالتي من رئاسة تحرير سلسلة "كتابات نقدية".

وتابع: «أشكر كل من تعاونوا معي في إصدار أعدادها طيلة الفترة السابقة، وعندي أمل في قبول اعتذاري من قراء كتب السلسلة، ومن الدكتور ممدوح النابي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved