طارق شوقي: أؤمن بمعاناة المعلمين منذ اليوم الأول.. والزيادة المعلنة في أجورهم جيدة كبداية

آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 11:12 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه مؤمن، منذ اليوم الأول من تعيينه، بمعاناة المعلمين، لكن هناك اعتبارات كثيرة يجب أن يعلمها الجميع، معقبًا: «اقتصاد الدولة محمل بمتطلبات كثيرة».

وأضاف «شوقي» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc»، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان عبر فضائية «dmc»، مساء الأربعاء، أن مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين جزء مما ترغب فيه الوزراة، موضحًا أن القانون يمهد للزيادة كل عام.

ولفت إلى أن الزيادة، التي تم الإعلان عنها، في أجور المعلمين جيدة جدًا كبداية، مضيفًا أن صندوق خدمة المعلمين يحصل على موارده من جهات مختلفة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، بعض الإجراءات لزيادة قيمة حافز الأداء الشهرى بنسبة 50% ويستفيد منها 1.4 مليون معلم بالتربية والتعليم والأزهر، وزيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50% ويستفيد منها 1.4 مليون معلم وتتراوح من 75 جنيها للمعلم المساعد وحتى 180 جنيها لكبير المعلمين، وزيادة 25% مكافأة امتحانات النقل، و250 جنيهًا حافز إدارة مدرسية لكل مدير مدرسة، و150 جنيها للوكيل شهريا، بمتوسط زيادات الشهرية المقترحة للمعلمين تبدأ من 325 جنيهًا للمعلم إلى 475 جنيها لكبير معلمين بخلاف حافز الإدارة المدرسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved