وزير التعليم: اقتصاد مصر محمل بأعباء كبيرة

آخر تحديث: الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 11:55 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تهتم بالمعلمين طوال الوقت، مشيرًا إلى إصدار مشروع قانون تحسين أوضاع المعلمين في ضوء معاناة اقتصاديات العالم من أزمة كورونا.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن اقتصاد مصر محمل بأعباء كبيرة في ظل الأزمة، متوجهًا بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على توجيهه لتحسين أوضاع المعلمين.

ولفت إلى أن الزيادات التي يوفرها مشروع القانون بداية لتقدير أكبر، موضحًا أن الزيادة تخص 2.1 مليون معلم وإداري كما أنها تنطبق على معلمي التعليم الفني والأزهر.

وأشار وزير التعليم إلى أن «المعلم الجيد لا يوجد مبلغ يوفيه حقه»، متابعًا: «الدولة تمكنت من تخصيص 6.5 مليار جنيه، والقانون يسمح كلما توافرت موازنات أكبر باستكمال الأرقام».

ولفت إلى أن وزير التعليم يرأس صندوق الرعاية المالية والاجتماعية للمعلمين، ويضم في عضويته وزير المالية والتضامن وأربعة من ذوي الخبرة تحت إشراف رئيس الوزراء، مضيفًا: «نحدد أوجه الصرف التي ضخ فيها الرئيس كبداية نصف مليار تعبيرًا عن إجلال الدولة للمعلمين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved