ضبط شاب يدير شركة أدوية غير مرخصة في سوهاج

آخر تحديث: الخميس 21 أكتوبر 2021 - 5:39 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

ضبطت أجهزة مديرية الصحة بسوهاج شاب حاصل على الشهادة الإعدادية يدير شركة لتجارة الأدوية غير المصرح بها في وزارة الصحة ،وتشكل خطراً على صحة الإنسان، وعثر بحوزته على أدوية قيمتها حوالي نصف مليون جنيه.

وكانت الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، وجهت بضبط جميع الخارجين على القانون في قطاع الصحة والمخالفين للتعلميات والقوانين.

وتمكنت مديرية الصحة بقيادة الدكتور عمرو العرشي وكيل المديرية، وإشراف د. محمد محسن عساف مدير إدارة العلاج الحر، بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك والأجهزة المختصة، من ضبط المتهم بداخل شقة سكنية.

وقالت وكيل وزارة الصحة إن الفرق التفتيشية تمكنت في وقت متأخر من مساء أمس من ضبط شقة بإحدى العمارات السكنية، تدار بواسطة طالب حاصل على الشهادة الإعدادية من مواليد 1997 ويساعده مجموعة من الطلبة كموزعين لتلك الأدوية، بنطاق مدينة ناصر بمحافظة سوهاج، وبها أصناف علاجية غير مصرح بها وغير مرخصة بوزارة الصحة وغير آمنة على صحة وسلامة المواطنين، ولا تحمل تواريخ صلاحية وبعضها يحمل تواريخ منتهية الصلاحية وتدار كفرع لشركة بمحافظة المنصورة.

وأضافت أنه تم تحريز 2521 عبوة بقيمة تجاوزت 450 ألف جنيه، وعمل المحاضر اللازمة بالواقعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي رصدت بواسطة فريق التفتيش.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved