رئيس «النواب» يحيل «البناء الموحد والمحال العامة» للجان النوعية المختصة

آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 1:15 م بتوقيت القاهرة

قرر رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، إحالة عدد من مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة والنواب، إلى اللجان النوعية المختصة؛ لدراستها وإعداد تقارير بشأنها.

وشملت الإحالات، مشروع القانون رقم 567 لسنة 2017، بشأن ربط حساب ختامي الهيئة الوطنية للإعلام عن السنة المالية 2016-2017، وقرر عبدالعال إحالته إلى لجنة الخطة والموازنة.

كما أحال «عبدالعال» مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 159 لسنة 1981، بشأن الشركات المساهمة، وشركات التوصية بالأسهم، والشركات ذات المسؤولية المحدودة، إلى لجنة الشئون الاقتصادية.

وأحال«عبدالعال» مشروع قانون مقدما من الحكومة بشأن إصدار قانون المحال العامة إلى لجنة مشتركة من لجنة الإدارة المحلية ومكاتب لجان «الإسكان، والدفاع والأمن القومي، والشؤون الدستورية والتشريعية والتعليم والبحث العلمي».

وقرر رئيس مجلس النواب، إحالة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة المضافة رقم 67 لسنة 2016، إلى لجنة الخطة والموازنة.

كما أحال مشروع قانون مقدما من النائب أحمد سمير صالح، وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس بشأن تعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 198 لسنة 2014 بشأن الثروة المعدنية إلى لجنة مشتركة من لجان «الصناعة والشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة».

وأحال «عبدالعال» مشروع قانون، مقدما من النائب محمد مصطفى سليم و60 نائبًا آخرين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 119 لسنة 2018، بإصدار قانون البناء، إلى لجنة مشتركة من لجنة «الإسكان والإعلام والثقافة والآثار والدستورية والتشريعية».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved